الرئيسية » الأخبار » ابتهال.. قصة نجاح عالمية حطمتها اتصالات الجزائر

ابتهال.. قصة نجاح عالمية حطمتها اتصالات الجزائر

ابتهال.. قصة نجاح عالمية حطمتها اتصالات الجزائر

يبدو أن قطع الأنترنت في الجزائر سيسد الطريق أمام كثيرين في مسار تحقيق نجاحاتهم العالمية، حيث حرمت اتصالات الجزائر، أمس الأحد، البطلة الجزائرية والعربية، ابتهال بزاح من المشاركة في البطولة العالمية للحساب الذهني بألمانيا عن بعد، إثر إقدام المؤسسة على قطع الأنترنت “لمنع حدوث أي تسريبات أو غش” في امتحان شهادة البكالوريا المقام حاليا.

وكانت ابنة مدينة صالح باي، الواقعة جنوب ولاية سطيف، قد تأهلت إلى البطولة العالمية في مسابقة الحساب الذهني، المعروف بـ “السوروبان”، والتي ستجرى أطوارها بألمانيا.

وفازت ابتهال بأربع مسابقات وطنية وواحدة مغاربية بمدينة مراكش المغربية، وأخرى دولية في مدينة المنستير بتونس، ما أهلها لتكون ضمن أبطال العالم بألمانيا.

 

وتعد الطفلة ابتهال التي تدرس بالسنة الثالثة متوسط، تلميذة متفوقة تحصلت على معدل يقدر بــ 19.81 من 20 في الفصل الأول وهي حافظة لــ 44 حزبا من القرآن الكريم.

وواجهت ابنة ولاية سطيف الواقعة شرق البلاد صعوبات كثيرة، عبّر عنها والدها بالقول إن العائلة رافقت بطلة الجزائر، رغم “الإمكانيات المنعدمة” في بداية مشوارها إلى غاية  انخراطها  بنادي تحدي السوروبان بالمركز الثقافي دريسي الطيب بصالح باي.

وتكفل المركز الثقافي  بالطفلة من خلال وضعها تحت إشراف المدرب وليد بن هلال، وتكفلت مديرية الشباب و الرياضة بمصاريف تنقلاتها الأخيرة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.