الرئيسية » الأخبار » الجيش الجزائري يحبط محاولة إدخال 77 كيلوغراما من الكوكايين عبر الحدود مع المغرب

الجيش الجزائري يحبط محاولة إدخال 77 كيلوغراما من الكوكايين عبر الحدود مع المغرب

الجيش الجزائري يحبط محاولة إدخال 77 كيلوغراما من الكوكايين عبر الحدود مع المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الجزائري، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، تجار مخدرات وضبطت أكثر 10 قناطير من الكيف المعالج بالإضافة إلى 77 كيلوغراما من مادة الكوكايين، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وكشفت بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الجيش الجزائري قام بتوقيف توقيف 20 تاجر مخدرات آخرين وحجز أكثر من 51 ألف قرص مهلوس، خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

وفي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 06 إلى 18 جويلية 2021، أوقفت قوات الجيش 05 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

في سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، 263 شخصا وضبطت 38 مركبة و101 مولدا كهربائيا و59 مطرقة ضغط وجهازين للكشف عن المعادن و62,2 طن من خليط الذهب الخام والحجارة ومتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وأفاد بيان وزارة الدفاع، أن الجيش ضبط 11 بندقية صيد و7 آلاف وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من الوادي وبسكرة وتبسة وأم البواقي وبرج بوعريرج،كما تم إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بأكثر من 44 ألف لتر بكل من برج باجي مختار وتمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.

وتمكن حراس السواحل، حسب البيان، من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 36 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعنابة، فيما تم توقيف 329 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية والبيض وأدرار وجانت وبشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.