الرئيسية » رياضة » الرئيس “أحمد بن بلة” في ذاكرة أولمبيك مرسيليا

الرئيس “أحمد بن بلة” في ذاكرة أولمبيك مرسيليا

الرئيس "أحمد بن بلة" في ذاكرة أولمبيك مرسليا

عاد نادي أولمبيك مرسيليا عبر تغريدة على حسابه الرسمي الناطق بالعربية في التويتر، بذاكرة متابعيه إلى الفترة التي قضاها الرئيس الراحل أحمد بن بلة في صفوفه لاعبا معنونا التغريدة بـ: “في ذكرى ميلاده دعونا نتذكر أهم لحظات –أحمد بن بلة- الرئيس الهداف، وذلك من خلال فيديو قصير استعرض فيه أهم محطاته في صفوف مرسيليا، إضافة إلى مسيرته النضالية وفترة حكمه للجزائر، وذلك تزامنا مع ذكرى عيد ميلاده المصادفة ليوم الـ25 ديسمبر.

وانضم أحمد بن بلة إلى صفوف نادي الجنوب الفرنسي موسم 1939/1940، أين لعب مباراة واحدة في منافسة كأس فرنسا سحق فيها النادي الأزرق منافسه “أنتيباس” بنتيجة تسعة أهداف لهدف.

كما ذكر الحساب عبر الفيديو ذاته بفترة حكمه للجزائر من 15 سبتمبر1963 إلى 1965، إضافة إلى تاريخ وفاته يوم 11 أفريل 2012 عن عمر ناهز الـ 96 عاما.

ونشر الحساب ذاته، صورة قديمة لبن بلة مرفقا إياها بتغريدة:” نحتفل اليوم بذكرى ميلاد لاعب زعيم فرنسا السابق “الرئيس الهداف” أحمد بن بلة، ديما أولمبي

وولد الرئيس الراحل بمدينة مغنية بتاريخ الـ 25 ديسمبر 1916 بمدينة مغنية، أين تعلم أبجديات كرة القدم وهو صغير قبل أن يلتحق بصفوف النادي الفرنسي، ليعود بعدها لحمل ألوان نادي اتحاد مغنية، ليلتحق بعدها بصفوف جيش جبهة التحرير الوطني أين كان واحدا من قادة الثورة الجزائرية العظيمة ضد المستعمر الفرنسي.