الرئيسية » الأخبار » الرئيس تبون: تعليمات لدراسة إجراءات الحجر الصحي خلال العيد

الرئيس تبون: تعليمات لدراسة إجراءات الحجر الصحي خلال العيد

ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، اجتماعا مع أعضاء اللجنة الوطنية لمتابعة ورصد فيروس كورونا. بمقر رئاسة الجمهورية. وحضر الاجتماع وفقا لبيان رئاسة الجمهورية كلا من الوزير الأول عبد العزيز جراد ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد والوزير المنتدب المكلف بالصناعات الصيدلانية لطفي جمال بن باحمد والوزير المستشار الناطق الرسمي للرئاسة بلعيد محند أوسعيد.

أعطى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، تعليمات للوزير الأول لدراسة الإجراءات المكملة للحجر الصحي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وحسب بيان الرئاسة ” تتعلق هذه الإجراءات سواء فيما يتصل بساعات الحجر الصحي وبتوفير الكمامات أو بالتنقل بين الولايات وزيارة المقابر.”

وفي السياق أعطى الرئيس تعليمات للتوسع في التحقيق في انتشار جائحة كوفيد – 19 بكل الولايات ومن ثمة محاصرة البؤر والقضاء عليها في حينه.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بأعضاء اللجنة الوطنية العلمية لرصد ومتابعة تفشّي فيروس كورونا بحضور الوزير الأول. حيث استمع إلى آراء أعضاء اللجنة حول الجهود المبذولة من أجل مكافحة تفشي جائحة كوفيد – 19، وكيفية تعزيزها حتى تتخلص البلاد نهائيا من هذا الوباء.

وبحسب البيان ” اتفق المتدخلون على أن حمل الكمامة لا يقل فعالية عن الحجر الصحي مما يستلزم فرضه على الجميع.

وأشاد تبون بتجربة اللجنة العلمية الرائدة، وشكر أعضاءها ومن خلالهم مستخدمي الصحة بكل أسلاكهم على تفانيهم وجهودهم للتحكم في انتشار هذا الوباء وتجنيب البلاد مضاعفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.