الرئيسية » الأخبار » الرئيس تبون يصدر عفوا رئاسيا جديدا

الرئيس تبون يصدر عفوا رئاسيا جديدا

الرئيس تبون يصدر عفوا رئاسيا جديدا

أصدر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، عفوا لفائدة 30 محبوسا محكوما عليهم في قضايا التجمهر والإخلال بالنظام العام، وقرر تدابير رأفة تكميلية لفائدة 71 آخرين من الشباب المحبوسين لارتكابهم نفس الأفعال.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: “عطفا على البيان الصادر عن وزارة العدل أمس الثلاثاء، اتخذ السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء 4 من ذي الحجة 1442 هــ الموافق لـ 14 جويلية 2021، إجراءات عفو لفائدة 30 محبوسا، محكوما عليهم في قضايا التجمهر والإخلال بالنظام العام وما ارتبط بهما من أفعال”.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قرر من جهة أخرى تدابير رأفة تكميلية لفائدة 71 آخرين من الشباب المحبوسين لارتكابهم نفس الأفعال.

وسيتم الإفراج عنهم للالتحاق بذويهم وعائلاتهم، وفق بيان الرئاسة، ابتداء من مساء اليوم الأربعاء.

وكان رئيس الجمهورية قد أقر، أمس الثلاثاء، تدابير رأفة لفائدة الشباب المحبوسين لارتكاب أفعال الغش امتحانات البكالوريا 2021.

وأفاد بيان وزارة العدل، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أوصى بتدابير رأفة لفائدة الشباب المحبوسين لارتكاب أفعال الغش في امتحانات شهادة البكالوريا لسنة 2021، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ووفق المصدر ذاته، ستشرع الجهات القضائية المختصة في اتخاذ الإجراءات المناسبة قصد الإفراج عن حوالي 60 شخصا للالتحاق بذويهم وعائلاتهم قبل نهاية هذا الأسبوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.