span>السنغال تتطلع لتنمية علاقاتها مع الجزائر إيمان مراح

السنغال تتطلع لتنمية علاقاتها مع الجزائر

عبّر الرئيس السنغالي، باسيرو ديومايي فايي، عن تطلعه لتنمية العلاقات الثنائية بين السنغال والجزائر.

وخلال استقباله لوزير الخارجية، أحمد عطاف، الذي يجري زيارة رسمية إلى السنغال، تمّ استعراض “سبل وآفاق الارتقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين”.

وذلك لتصل إلى “آفاق أرحب تجسّد حرص الرئيسين على تعميق التعاون والتفاهم بما يعود بالنفع على الجزائر والسنغال والشعبين الشقيقين”، وفق بيان لوزارة الخارجية.

وتطرّق الطرفان أيضا، إلى “مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي وآفاق السعي للمساهمة في بلورة حلول سلمية للأزمات التي تهدد السلم والأمن والاستقرار في هذا الفضاء”.

للإشارة، فقد سلّم عطاف رسالة خطية للرئيس السنغالي من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وأبلغه تحياته الخالصة وتطلعه للعمل معه لإضفاء حركية جديدة على العلاقات الجزائرية-السنغالية.

من جهته، حمّل وزير الخارجية أيضا نقل تحيات ديومايي فايي وتقديره لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كما عبّر عن تطلعه للقاء به والعمل معه على تكريس ما يجمعهما من طموح مشترك.

وذلك، في تنمية العلاقات الثنائية وتجسيد ما يتقاسمانه من التزام متبادل تجاه قضايا السلم والتنمية على الصعيد الإقليمي، وفق بيان للخارجية.

يذكر، أنّ عطاف كان قد أجرى مؤخرا مكالمة هاتفية مع نظيرته السنغالية، أين أكد الإرادة السياسية والعزيمة الراسخة للرئيس عبد المجيد تبون، في إدخال العلاقة الأخوية القائمة بين الجزائر والسنغال، في مرحلة جديدة من التضامن الكبير والتعاون المعزز في شتى المجالات التي تخدم مصالح البلدين.

شاركنا رأيك