الرئيسية » الأخبار » السوق الجزائرية مستقرة وجميع المنتجات متوفرة

السوق الجزائرية مستقرة وجميع المنتجات متوفرة

السوق الجزائرية مستقرة وجميع المنتجات متوفرة

بعد أن أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، يوم أمس، أن الجزائر تنتج 70 بالمائة من حاجيات المواطنين الغذائية محليا، وجب الحديث عن توفر هذه المواد في الأسواق الجزائرية.

في هذا الصدد، أوضح مدير تنظيم الأسواق والنشاطات والمهن المقننة بوزارة التجارة أحمد مقراني، أن وزارة التجارة تعتمد على نظام يسمح بتتبع السوق والتعرف على وضعيتها يوميا إلى غاية الساعة الحادية عشر، ومعرفة مدى توفر المتوجات الفلاحية والغذائية واللحوم.

وتقوم أعوان الرقابة بالتدخل في حال ما سجلت أي نقص في المواد واسعة الاستهلاك، كما يتم مراقبة تطورات الأسعار بأسواق الجملة والأسواق العامة.

وفي تعليقه على مدى توفر المنتجات الغذائية، أكد أحمد مقراني، أن هنالك استقرار ووفرة في مختلف المواد خاصة الفلاحية منها، مع تدني أسعار الخضر.

ولضمان التمويل المنتظم للمواد الاستهلاكية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، قامت وزارة التجارة بالتنسيق مع مختلف القطاعات لضمان وفرة عديد المنتوجات، على غرار الملبنات التي تنتج الحليب المدعم، والمطاحن التي تنتج السميد والطحين، ووحدات إنتاج المياه المعدنية.

وفي سياق مغاير، وفرت وزارة التجارة للمواطنين، فضاءً إلكترونيا يستطيعون من خلاله معرفة برامج مداومة التجار حسب كل بلدية وحسب كل نشاط.

وبخصوص عيد الأضحى المبارك، كشف المتحدث ذاته لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، عن تسخير 50093 تاجرا  أيام عيد الأضحى المبارك، من بينهم 6021 مخبزة و3803 تاجرا للمواد الغذائية والخضر والفواكه، 12813 تاجرا للنشاطات الأخرى.

كما جندت وزارة التجارة، 2130 عون رقابة لمراقبة مدى احترام سير العمليات التجارية خلال أيام العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.