span>القمة الإفريقية الكورية.. عطاف يشدد على أهمية تبني مبدأ الملكية الإفريقية أميرة خاتو

القمة الإفريقية الكورية.. عطاف يشدد على أهمية تبني مبدأ الملكية الإفريقية

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بالعاصمة الكورية، سيول في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية-الكورية.

ومن المرتقب أن يتم عقد القمة المرتقبة بتاريخ 04 و05 جوان الجاري.

ونوه وزير الخارجية، أحمد عطاف، في كلمته بالإجماع النّابِع من الجانبين الإفريقي والكوري على الارتقاء بالشراكة التي تجمع بينهما إلى مستوى القمة.

كما رحّب أحمد عطاف بالمبادرات التي تقدمت بها جمهورية كوريا لهيكلة تفاعلها وتعاونها مع دول القارة الإفريقية.

وشدّد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، على أهمية تبني مبدأ الملكية الإفريقية، والاعتداد بالظروف الخاصة التي تواجهها دول وشعوب القارة، فضلا عن دعم الحلول التنموية المنبثقة عن أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

يشار إلى أن الاجتماع، تمحور حول مناقشة أهم النتائج التي ينتظر أن تسفر عنها القمة لا سيما من ناحية تعزيز الشراكة بين الجانبين الإفريقي والكوري في مختلف أبعادها السياسية والاقتصادية، والاجتماعية والثقافية.

وعلى صعيد آخر، أجرى وزير الشؤون الخارجية، على هامش الأشغال، محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك الذي تترأس بلاده أشغال القمة مناصفة مع جمهورية كوريا بحكم رئاستها الحالية لهيئة الاتحاد الإفريقي.

وتناول الطرفان، خلال اللقاء، أهم المسائل والمواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة، إلى جانب تبادل التحاليل ووجهات النظر حول تطورات الأوضاع على الصعيدين القاري والإقليمي.

وحلّ أمس السبت، وزير الخارجية بسيول، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للمشاركة في الاجتماع التحضيري للقمة المرتقبة.

شاركنا رأيك