الرئيسية » رياضة » الكاف تتوعد شبيبة القبائل

الكاف تتوعد شبيبة القبائل

تلقت إدارة شبيبة القبائل إنذارا شديد اللهجة من نظريتها الكنفدرالية الإفريقة لكرة القدم، تحذر فيه هذه الأخيرة من حدوث أي تجاوزات من قبل الجماهير في مباراة الشبيبة أمام فيتا كلوب الكونغولي عشية الجمعة 29 نوفمبر على أرضية ميدان 01 نوفمبر 1954 بمدينة تيزي وزو، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت إدارة شبيبة القبائل أنها تلقت رسالة من الاتحاد الإفريقي، تُقر بتوقيع عقوبة على النادي قد تصل إلى عامين، في حال حدوث أي تجاوزات تُنافي الروح الرياضية لكرة القدم.
وجاء هذا التحذير إثر أحداث الشغب المتكررة في ملعب تيزي وزو، كان آخرها ما حدث في مباراة شباب بلوزداد لحساب الجولة الخامسة من المحترف الأول موبيليس، أين قامت بعض جماهير الكناري بأعمال عنف وتخريب للملعب، ما أدى إلى توقيف الحكم للمباراة عقب رشقه بالحجارة وإصابته بجروح على مستوى الوجه، لتمنح نقاط اللقاء لأبناء لعقيبة ومعاقبة الشبيبة بأربع مباريات دون جمهور، إضافة إلى غرامة مالية بـ 02 مليون دينار جزائري.
ودعت إدارة الرئيس شريف ملاّل الأنصار للتقيد بالتصرفات اللطيفة وتشجيع النادي في حدود ما يسمح به القانون، من أجل إعطاء أفضل صورة عن شبيبة القبائل، مخاطبة إياهم بعبارة:”مستقبل النادي بين أيديكم”.

وأسدت الإدارة في بيانها الصادر على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، مجموعة من التعليمات الواجب على الأنصار التقيد بها، على غرار عدم رمي المقذوفات وإشعال الشماريخ وغيرها من التصرفات التي من شأنها أن تضر بمشوار أشبال هوبيرت فيلود في منافسة دوري الأبطال.
وأهلت الكاف ملعب تيزي وزو من أجل السماح لشبيبة القبائل بخوض مقابلات دوري المجموعات فيه، عقب استقبالها لخصومها في الأدوار السابقة من المنافسة ذاتها على ملعب الوحدة المغاربية بمدينة بجاية.