الرئيسية » الأخبار » بالرغم من الفتح الجزئي.. الغالبية العظمى للجالية الجزائرية محرومة من العودة

بالرغم من الفتح الجزئي.. الغالبية العظمى للجالية الجزائرية محرومة من العودة

بالرغم من الفتح الجزئي.. الغالبية العظمى للجالية الجزائرية محرومة من العودة

كشف موقعvisa Algérie ، أن الغالبية العظمى للجالية الجزائرية في الخارج مازالت محرومة من السفر إلى الجزائر بالرغم من الفتح الجزئي للحدود منذ حوالي 3 أشهر.

وأكد الموقع ذاته، أن العديد من أفراد الجالية لم يتمكنوا من القدوم إلى الجزائر هذا الصيف مثل ما حدث السنة الماضية، مشيرا إلى أن عروض الرحلات المطروحة لا تلبي الطلب الكبير على الوجهة الجزائرية.

وركّز المصدر ذاته، على الرحلات بين فرنسا والجزائر أين أكد أن المشكل الكبير يطرح على الرحلات بين البلدين حيث توجد أكبر نسبة للجزائريين بفرنسا.

وفي السياق، كشف موقع Visa Algérie، أنه حاليا تعمل 5 شركات طيران على برمجة الرحلات من فرنسا إلى الجزائر، وهي الجوية الجزائرية، والجوية الفرنسية، وترانسافيا، وخطوط Asl الجوية، وشركة Vueling.

 

وتشترك الشركات المذكورة في 6 رحلات أسبوعية مسموح بها من طرف السلطات الجزائرية.

وأوضح الموقع نفسه، أن تذاكر الطيران تنفد بسرعة في غضون دقائق بمجرد طرحها من طرف شركات الطيران.

واستخلص المصدر نفسه، أن إعادة الفتح الجزئي للحدود لن تضع حدا لمعاناة المواطنين الجزائريين المقيمين في فرنسا، مشيرا إلى أنه ثبت الآن أن الرحلات الجوية الدولية المتجهة إلى الجزائر لا تشكل أي خطر على الصحة العامة في الجزائر.

ولفت موقع Visa Algérie إلى أن عدد الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المسجلة من بين آلاف الركاب القادمين من الخارج قليلة جدا، موضحا أنه “على أرض الواقع كل شيء يدعو إلى زيادة عدد الرحلات إلى الجزائر، لكن القرار الذي ينبغي اتخاذه في الأيام المقبلة يبقى في أيدي السلطات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.