الرئيسية » الأخبار » بالصور.. الجيش الجزائري يستعد لمناورات مشتركة مع نظيره الروسي

بالصور.. الجيش الجزائري يستعد لمناورات مشتركة مع نظيره الروسي

بالصور.. الجيش يستعد لتدريبات جزائرية روسية مشتركة

وصل وفد عسكري جزائري إلى منطقة القوقاز الروسية هذا الأسبوع للتحضير للتدريبات المشتركة مع الجيش الأحمر التي ستجرى في أكتوبر 2021 في أوسيتيا الشمالية.

وحدد ممثلو قيادة جيش التسليح الموحد 58 للمنطقة العسكرية الجنوبية (SMD) والجيش الشعبي الوطني الجزائري تاريخ التدريبات ومفهومها وخطة تنفيذها، بالإضافة إلى تكوين القوات والموارد، حسب ما أورده موقع “مينا ديفانس”.

وأوضح الموقع المختص في الشأن العسكري أن أعضاء وفدي البلدين اتفقا على سبل توفير الإقامة والتغذية للموظفين وتنظيم الخدمات اللوجستية.

ويهدف التمرين التكتيكي المشترك إلى الرفع من جاهزية أفراد الجيش والقيادات في مجال مكافحة الإرهاب.

وينفذ الجيش تمارين تكتيكية تتمثل في البحث عن التشكيلات المسلحة غير الشرعية وكشفها وتدميرها، والبحث عن الأجهزة المتفجرة وتدميرها، وتنفيذ الاستطلاع النووي والبيولوجي والكيميائي في المباني وعلى الأر، حسب المصدر.

وستجرى التدريبات العسكرية بين روسيا والجزائر في أكتوبر من هذا العام في ملعب تدريب تارسكوي في أوسيتيا الشمالية.

ومن المتوقع أن يشارك في الحدث حوالي 80 جنديًا من قوات الدفاع المدني من تشكيلات البنادق الآلية المتمركزة في شمال القوقاز وقرابة 80 جنديًا من الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

والاثنين، أعلنت المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، أن تدريبات تكتيكية روسية جزائرية، الأولى من نوعها، ستنظم في أكتوبر من هذا العام، في حقل التدريب تارسكوي في أوسيتيا الشمالية.

وتتضمن خطة التدريب القتالي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية في عام 2021، مشاركة العسكريين في المنطقة بالتدريبات الدولية مع وحدات القوات المسلحة لثمان دول من بينها الجزائر.

وهذه المرة الأولى التي سيشارك فيها الجيش الجزائري بمناورات عسكرية خارج حدوده، التي تجرى سنويا داخل الأراضي الجزائرية وفق “برنامج التحضير القتالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.