الرئيسية » الأخبار » بالفيديو | الجزائر تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب الحدود الغربية

بالفيديو | الجزائر تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب الحدود الغربية

في الناحية العسكرية الثالثة.. شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي

واصل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، زيارته للناحية العسكرية الثالثة في بشار في يومها الثاني.

وأشرف الفريق شنقريحة، اليوم الإثنين، من بشار على تنفيذ تمرين تكيتي بالذخيرة الحية بعنوان “الحزم 2021″ بالقطاع العملياتي جنوبي تندوف.

ويهدف التمرين التكتيكي إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، وتدريب القادة على قيادة العمليات وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.

كما تابع رئيس أركان الجيش، عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة، بدءاً بطائرات الاستطلاع وصولا لمشاركة وحدات القوات البرية بمختلف أصنافها.

وكان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة قد أكد، أمس الأحد، حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على إيلاء أهمية قصوى لمسألة تأمين كافة الحدود الوطنية، وفقا لإستراتيجية متكاملة ومقاربة شاملة.

وخلال زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار قال الفريق أمس إن إستراتيجية حماية الحدود قد تم تجسيدها بحذافيرها على أرض الواقع، بما يضمن تحسين وترقية الأداء العملياتي والقتالي لكافة تشكيلات ومكونات الجيش.

وأضاف الفريق أن الظروف المتردية التي تتسم بها المنطقة جعلت الجيش يشدد الخناق بشكل متواصل على العصابات الإجرامية وقطع دابرها، بالكيفية التي تقي بلاد من كل المخاطر والتهديدات، وتحمي أرضها وشعبها من أي مصدر من مصادر التهديد المختلفة الأوجه والمتعددة الأبعاد، حسب ما جاء في بيان وزارة الدفاع الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.