الرئيسية » رياضة » بالفيديو | محرز ممرر حاسم ويقود السيتي لفوز مهم

بالفيديو | محرز ممرر حاسم ويقود السيتي لفوز مهم

محرز ممرر حاسم ويقود الستي لفوز مهم

قاد رياض محرز، ناديه مانشستر سيتي عشية الأربعاء إلى فوز مهم على ضيفه نادي افرتون على أرضية ميدان ملعب الاتحاد، في واحدة من قمم الجولة الـ21 من الدّوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقدّم قائد الخضر تمريرة حاسمة لزميله “غابرييل جيسوس” سجل على إثرها الهدف الثاني للستيزنس في الدقيقة الـ58، ليكون أول لاعب جزائري يقدم تمريرة حاسمة عام 2020 في الدّوريات الخمس الكبرى.

ووصل محارب الصحراء إلى تمريرته السادسة هذا الموسم في البطولة الإنجليزية، وفي جعبته 05 أهداف، من أصل 17 مباراة خاضها مع السيتيزنس.

وحققت لقطة التمريرة الحاسمة لمحرز تفاعلا رهيبا على منصات التواصل الاجتماعي، أين أثنى غالبية المتابعين على محارب الصحراء، موجهين رسائلهم إلى المدرب “بيب غوارديولا” مفادها أنه لا يمكن الاستغناء عن محرز، خاصة في ظل الانتصارات المحقّقة من طرف النادي الأزرق السماوي بمشاركة محرز.

ودخل لاعب المنتخب الوطني اللقاء أساسيا وخرج في الأنفاس الأخيرة من المباراة تاركا مكانه لزميله “رحيم ستورلينغ”، وهي المرة الرابعة على التولي التي يشارك فيها محرز منذ صافرة البداية.

وقدّم صاحب الـ 28 عاما مردودا رائعا، موازنا بين أدائه الدفاعي والهجومي، وكان من بين اللاعبين الأكثر لمسا للكرة برقم وصل إلى 90 مرة لا مست فيها قدماه الكرة، مقدّما 68 تمريرة صحية إلى زملائه، وتمريرتين مفتاحيتين وواحدة حاسمة، بمعدل نجاح في التمرير وصل إلى 98 بالمئة.

وكسب لاعب ليستر سيتي السابق خمسة صراعات ثنائية من تسعة خاضها مع لاعبي الخصم، لينال ثاني أعلى علامة في المواجهة قدرت بـ7.6 منحته إيّاها شبكة هوسكورد البريطانية المختصة في إحصائيات كرة القدم.

وأصبح خريج مدرسة لوهافر ثاني لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الأكثر تقديما للتمريرات الحاسمة (أسيست) بـ 37 تمريرة خلف النجم الإفواري “ديدي دروغبا ” صاحب الـ 54 تمريرة حاسمة ومتفوقا على النجم الطوغولي “اديبايور” الذي بصم على  36 أسيست.

ورفع محرز وزملاؤه رصيدهم إلى النقطة الـ 44 في المركز الثالث ضمن جدول الترتيب العام للبريمر ليغ.