الرئيسية » الأخبار » بلعيد: لابد من تكريس التوازن الجهوي والتوزيع العادل للثروة

بلعيد: لابد من تكريس التوازن الجهوي والتوزيع العادل للثروة

بلعيد يردّ على البرلمان الأوروبي

شدّد المترشح للانتخابات الرئاسية عبد العزيز بلعيد، على ضرورة العودة إلى التوازن الجهوي والتوزيع العادل للثروة من أجل النهضة بالاقتصاد الوطني؛ مثلما تحقق في عهد الرئيس الراحل  هواري بومدين.

وقال مرشح حزب جبهة المستقبل اليوم الأربعاء، إن المشكل الأساسي في البلاد هو غياب برنامج مبني على أساس الاستثمار في الموارد البشرية التي تحقق حسن التسيير، نافيا أن يكون المشكل متعلق بالجانب المادي نظرا للثروات الهائلة التي تزخر بها البلاد.

وأضاف: “في برنامجي كل الحلول ممكنة، مثلا في ولاية الطارف يمكن الاستثمار في غابات الصفصاف، وافتتاح مصانع المرجان وتحويله لحلى من خلال فتح ورشات متخصصة في ذلك”.

وأكد المتحدث ذاته أن الإمكانيات السياحية الهائلة التي تزخر بها الطارف تجعلها منطقة جاذبة للسياح ومساهمة في الاقتصاد الوطني، إلا أن السلطات لم تسثمر فيها كما يجب.

في سياق آخر علّق المترشح للانتخابات الرئاسية حول موضوع الانقسام الحاصل بين الجزائريين بخصوص الانتخابات بالقول: ” الجزائر تتألم لأن شعبها يتألم، اليوم هناك من هو مع الانتخابات وهناك من هو ضدها، عشنا لمدة 20 سنة في اضطهاد واحتقار وتبديد للأموال العمومية، اليوم نريد بناء البلاد وإخراجها من أزمتها ويجب أن نقف مع بعضنا البعض لتحقيق ذلك في هذه الانتخابات المفصيلة”.