الرئيسية » رياضة » تأجيل البطولة الإفريقية لألعاب القوى بالجزائر

تأجيل البطولة الإفريقية لألعاب القوى بالجزائر

تأجيل البطولة الإفريقية لألعاب القوى بالجزائر

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، اليوم الأربعاء، تأجيل البطولة الإفريقية لألعاب القوى لصنف الأكابر، حسب ما جاء في منشور للوزارة ذاتها على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وتقرر تأجيل البطولة الإفريقية لألعاب القوى بسبب الوضعية الصحية الصعبة جدا الحاصلة في الجزائر، جراء جائجة كورونا (كوفيد 19).

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيانها، إنه بسبب الوضعية الصحية التي عرفت تزايد تفشي فيروس جائحة كورونا مؤخرا، وخطر تفشي متحورات جديدة، فإن السلطات المحلية، قررت تأجيل المنافسة الإفريقية ذاتها.

وأضاف بيان وزارة الشباب والرياضة، أن قرار التأجيل جاء بناء وعملا بتوصيات اللجنة العلمية لمتابعة ورصد جائحة كورونا (كوفيد 19)، التي أوصت هي الأخرى بتأجيل الحدث الرياضي القاري إلى موعد لاحق.

وكان من المقرر أن تنطلق بطولة إفريقيا لألعاب القوى، بمدينة وهران من الـ22 وتمتد إلى غاية 26 جوان المقبل، وبعدها تقرر نقلها إلى الجزائر العاصمة، وتحديدا لإجرائها فعالياتها على ملعب “ساطو”، قبل قرار تأجيلها رسميا إلى موعد لم يُحدد بعد.

ويتعين على الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى أن ترُاسل جميع الاتحادات المحلية الإفريقية للعبة ذاتها، الذين كان مقررا أن يشاركوا في البطولة الإفريقية بالجزائر، حسب طلب وزارة الشباب والرياضة في ختام بيانها.

وشهدت الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى، جمعية عامة انتخابية أواخر شهر فبراير الماضي، أسفرت عن انتخاب ياسين لوعيل رئيسا جديدا، للعهدة الأولمبية القادمة  مابين عامي 2024/2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.