الرئيسية » الأخبار » تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في ولاية باتنة والوالي يتوعّد التجار

تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في ولاية باتنة والوالي يتوعّد التجار

تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في ولاية باتنة والوالي يتوعّد التجار

قرّر والي ولاية باتنة توفيق مزهود، في إطار المتابعة المستمرة لاحترام تجسيد البروتوكول الصحي المتعلق بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، غلق جميع فضاءات الترفيه وحظر الحفلات والأعراس، بسبب الانتشار الكبير للوباء على مستوى الولاية التي سجلت أمس 105 حالات جديدة وهي ثاني أعلى حصيلة في الجزائر بعد العاصمة.

وفي بيان لمصالح ولاية باتنة، فإن توفيق مزهود اتخذ قرارا بتوقيف جميع أنشطة مؤسسات التسلية من فضاءات وحظائر التسلية وفضاءات الترفيه وقاعات الحفلات خلال فترة تمديد الحجر المنزلي.

وحظر الوالي أي نوع من التجمعات للأشخاص لاسيما التجمعات العائلية بمناسبة اعراس الزواج وحفلات الختان والمناسبات الأخرى التي تشكل عوامل مساعدة في انتشار الوباء.

وأوضح بيان الولاية أنه يتعين على التجار وجميع المتعاملين الامتثال لبروتوكولات الوقاية الصحية لاسيما الزامية ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي داخل الفضاء التجاري.

وجاء في البيان أن المصالح المختصة ستغلق فورا وبمجرد تحرير محضر معاينة المخالفة للمحلات التجارية، في حالة عدم الالتزام بتطبيق تدابير الحماية والوقاية المتخذة في إطار نظام الوقاية من انتشار الوباء.

وكلف الوالي مصالح مديرية التجارة مرفقة بمصالح الأمن، بتكثيف عمليات المراقبة الصارمة على مستوى المحلات والفضاءات التجارية وتنفيذ الغلق الفوري للمحلات التجارية مع ختمها بالشمع الأحمر وسحب السجل التجاري.

للإشارة تعرف إصابات كورونا في الجزائر ارتفاعا محسوسا خلال الأيام الأخيرة، حيث تعدت حاجز الألف إصابة يوميا، بسبب الموجة الثالثة التي تضرب العالم بقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.