span>حكومة الكيان الصهيوني تصادق على قرار يرفض الاعتراف بدولة فلسطين وكالات / أوراس

حكومة الكيان الصهيوني تصادق على قرار يرفض الاعتراف بدولة فلسطين

أعلنت حكومة الكيان الصهيوني، اليوم الأحد، أنها صوتت بالإجماع على مقترح قرار تعارض “إسرائيل” بموجبه الاعتراف بدولة فلسطينية أحادي الجانب.

وينص القرار على أن “التسوية الدائمة مع الفلسطينيين لن يتم التوصل لها إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، دون شروط مسبقة”.

وجاء في نص القرار أن “إسرائيل”، “ستواصل معارضتها للاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية“، واعتبر أن “مثل هذا الاعتراف بعد مذبحة 7 أكتوبر سيعطي مكافأة كبيرة للإرهاب، وسيمنع أي تسوية سلمية في المستقبل”.

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إنّه “في ضوء الحديث الأخير في المجتمع الدولي عن محاولة فرض دولة فلسطينية على إسرائيل من جانب واحد، أطرح اليوم قراراً بهذا الشأن لتصديق الحكومة عليه”.

وكانت عدة دول أوروبية إضافة إلى الولايات المتحدة الإمريكية، قد أعلنت أنها تفكر في الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة في خطوة استباقية من شأنها التمهيد لتطبيق حل الدولتين، غير أن ذلك قوبل برفض من أعلى المستويات السياسية في الكيان الصهيوني.

وذكر موقع “أكسيوس” الإخباري، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأسبوع الماضي، أن اعتراف الولايات المتحدة المباشر أو غير المباشر بدولة فلسطينية “سيكون جائزة لأولئك الذين  خططوا ودبروا هجوم 7 أكتوبر”.

وأوضح نتنياهو لبلينكن أن مثل هذه الخطوة الأميركية ستكون “خطأً” وستضر بأي جهد من قبل إدارة بايدن لتوسيع دائرة السلام والتطبيع في المنطقة.

شاركنا رأيك