الرئيسية » الأخبار » حكومة الوفاق الليبية تقاطع اجتماع الجزائر

حكومة الوفاق الليبية تقاطع اجتماع الجزائر

حكومة الوفاق الليبية تقاطع اجتماع الجزائر

رفض وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد سيالة، المشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا المقرر عقده غدا بالجزائر، بسبب حضور ممثل عن حكومة طبرق في الشرق.

فيما دعا مجلس الأمن الدولي الأطراف الليبية للانخراط بإيجابية في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة؛ من أجل وقف إطلاق النار بأسرع وقت.

وأوضحت الخارجية الليبية في موقعها الرسمي، أن سيالة أرجع في اتصال هاتفي مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم، سبب رفض حكومة الوفاق لاجتماع الجزائر إلى “حضور ما يسمى بوزير خارجية المؤقتة، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن ولقرار كافة المنظمات الدولية، التي تحظر التعامل مع الأجسام الموازية في ليبيا”.

وأعلنت وزارة الخارجية بأن الجزائر ستحتضن غدا الخميس، اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، وذلك بمشاركة كل من تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر ومالي، كما يحضر أيضا وزير خارجية ألمانيا.

وكثفت الدبلوماسية الجزائرية مشاوراتها في الأسابيع الأخيرة؛ من أجل إيجاد حل سياسي في ليبيا، مع حرصها على الحفاظ على مسافة واحدة من طرفي النزاع الليبي، ورفضها للتدخلات الخارجية في البلد الذي تشترك معه في شريط حدودي بطول ألف كيلومتر.

وأوضحت الخارجية في بيان لها، أن اللقاء يعقد بمبادرة من الجزائر “يندرج في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر، لتدعيم التنسيق والتشاور بين بلدان الجوار الليبي والفاعلين الدوليين من أجل مرافقة الليبيين للدفع بمسار التسوية السياسية للأزمة، عن طريق الحوار الشامل بين مختلف الأطراف الليبية”.

الوسوم: