الرئيسية » الأخبار » رغم دخوله السجن.. ثروة ربراب تسجل رقما قياسيا

رغم دخوله السجن.. ثروة ربراب تسجل رقما قياسيا

ثروة ربراب نمت بقرابة المليار وهو سجين

حلّ رجل الأعمال والملياردير إسعد ربراب، في المرتبة الأولى مغاربيا، ضمن تصنيف جديد لأثرياء العالم نشرته مجلة “فوربس” الأميريكة، محافظا بذلك على نفس ترتيب السنة الماضية، بينما صُنف في المرتبة الخامسة إفريقيا.

وارتفعت ثروة إسعد ربراب، بـ 700 مليون دولار خلال سنة لتبلغ حوالي 4.4 مليار دولار أمريكي، بعدما كانت تقدر بـ3.8 مليار دولار خلال عام 2018.

وأشار المصدر ذاته، إلى نمو ثروة ربراب الإجمالية المُحصلة من نشاطات إنتاجية متعددة، كالصناعات الغذائية والزجاج والتعدين والإلكترونيك والتوزيع.

ويملك ربراب مُجمّع “سيفيتال” لصناعة الزيوت والزبدة والمارغرين، كما يستثمر في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات والمياه والزجاج، ويملك استثمارات في فرنسا وإيطاليا وألمانيا ودول إفريقية.

ودخل ربراب سجن الحراش في أفريل 2019، وأفرج عنه في أخر يوم من ديسمبر، بعد الحكم عليه من قبل محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، بالسجن النافذ 6 أشهر، إضافة لعام حبس موقوف التنفيذ في قضايا فساد مالي.

وتم خصم فترة سجن ربراب من العقوبة المنطوق بها من طرف المحكمة، على اعتبار أنه أدخل السجن في 22 أفريل.

وتمت تبرأته من تهمة التصريح الجمركي الخاطئ بمعدات وتجهيزات صناعية استوردها من الخارج، بينما تمت إدانته في الشق المتعلق بمخالفة قانون تحويل العملة الصعبة إلى الخارج، والتزوير واستعمال المزور.

كما تم تغريم مجمع سيفيتال بـ 1.3 مليار دينار، بينما غُرمت شركة إيفكون بـ 2.7 مليار دينار.

الوسوم: