الرئيسية » الأخبار » شباب بلوزداد يوضح بخصوص مطالبته بالقب البطولة   

شباب بلوزداد يوضح بخصوص مطالبته بالقب البطولة   

أكد فريق شباب بلوزداد، رائد ترتيب الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، المعلقة منذ مارس الفارط بسبب جائحة كورونا (كوفيد19)، أنه جاهز لاستئناف المنافسة في حال قررت الجهات الوصية ذلك.

وقالت إدارة الشباب في بيان مقتضب على صفحتها على فايسبوك : “لفائدة من لم يستوعب موقفنا، تعلن ادارة الشباب الرياضي لبلوزداد أنه في حال تقرر استئناف البطولة فنحن جاهزون لها”.

وكان النادي العاصمي قد أصدر يوم السبت الماضي بيانا يعبر فيه عن تأييده و مساندته لفكرة الإيقاف النهائي للمنافسة الكروية على غرار ما قامت به بعض البلدان، داعيا في نفس الوقت إلى الشروع في التحضير بهدوء للموسم الجديد 2020-2021.

وقال الفريق إن “صحة وسلامة اللاعبين والطاقم والأنصار ككل المواطنين هي أولوية بالنسبة لشباب بلوزداد الذي يحرص بدقة على احترام قرارات السلطات ومختلف هيئات الصحة”.

هذا البيان أثار الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا في الساحة الكروية، فرئيس رابطة كرة القدم المحترفة، عبد الكريم مدوار، أكد أنه “يحترم وجهة نظر الفريق، ولكن كان من الأفضل إرسال المقترح إلى الرابطة أو الفاف دون اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي، كوني رئيس الرابطة، أنا هنا لاستقبال مقترحات جميع الأندية المحترفة، سيما وأن الوضع يتطلب الكثير من المشاورات، لكن هناك طرق لذلك”.

وقبل توقيف البطولة، كان الشباب يحتل الصدارة بمجموع 40 نقطة، بفارق ثلاث خطوات عن الملاحقين المباشرين وفاق سطيف ومولودية الجزائر، مع مباراة متأخرة للرائد والمولودية.

وحسب خارطة طريق الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), فقد تمت برمجة ما تبقى من لقاءات موسم 2019-2020 لكل من الرابطتين الاولى والثانية المحترفتين على مدار 8 أسابيع وذلك عقب رفع الحجر الصحي وبعد مرحلة تحضير تتراوح ما بين 5 و 6 اسابيع, مهما كان تاريخ قرار السلطات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.