الرئيسية » الأخبار » “عيسى سطوري” متهم بالسرقة

“عيسى سطوري” متهم بالسرقة

استغربت المخرجة المسرحية شهيناز نغواش من تطابق عجيب كما وصفته، بين السيناريو الذي كتبته سنة 2016 وبين سلسلة “راس المحنة” التي تعرض على قناة الشروق الجزائرية سيناريو وبطولة الممثل عنتر هلال.

وأوضحت شهيناز نغواش أن الأمر يتعلق بسيناريو أتمت كتابته وسجلته بالديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سنة 2016 تحت عنوان” مير سابق” وهو سلسلة اجتماعية تصور يوميات عائلة قسنطينية بطابع فكاهي، مضيفة أنها قامت بعدة جلسات قراءة للحلقات بحضور المخرج الشاب عادل محسن وعدة ممثلين من بينهم الممثل عنتر هلال وكان الوحيد الذي تحصل منها على نسخة من السيناريو.

وقالت نغواش إنها لم تكن تنوي التحدث عن الأمر قبل التوجه إلى الجهات المختصة، ولكن الأمر لا يخصها بمفردها نظرا لوجود العديد من أصدقائها الذين كان من المفروض أن يشاركوا في العمل، على رأسهم الفنان شاكر بولمدايس الذي شهد كتابة كل الحلقات واقترح فكرة أكثر من حلقة على حد قول المتحدثة، مضيفة أن شاكر بولمدايس هو من اقترح اسم عنتر هلال لأداء دور البطولة.

وكشفت شهيناز نغواش أنه كان من المزمع تصوير العمل في محطة قسنطينة الجهوية للتلفزيون الجزائري من طرف مخرجين شابين، مضيفة أن مدير المحطة وقتها سمير قنز استدعاها بعد قراءة العمل وأعرب عن نية المحطة في إنجاز العمل ولكن أمورا إنتاجية حالت دون ذلك.
من جهته قال الفنان عنتر هلال، إن التهم المنسوبة إليه غير صحيحة وهو صاحب سيناريو “مير سابق”، معتبرا أنه اقترح الفكرة على شهيناز نغواش التي كتبت نصف حلقة على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.