الرئيسية » الأخبار » فلسطين ترد على تطبيع الإمارات مع إسرائيل

فلسطين ترد على تطبيع الإمارات مع إسرائيل

ردت فلسطين على التطبيع الإماراتي مع إسرائيل، حيث طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتراجع الفوري عن إعلان التطبيع المشين مع إسرائيل واصفة إياه بـ”الخيانة للأقصى”.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن القيادة الفلسطينية تدعو لعقد جلسة فورية لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لرفض إعلان التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

وأضاف أبو ردينة أن فلسطين تعتبر التطبيع الإماراتي الإسرائيلي نسفًا للمبادرة العربية للسلام وعدوانًا على الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان الصادر عن القيادة الفلسطينية أنها ترفض وتستنكر بشدة الإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل ادعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها، وفي ظل إصرار دولة الاحتلال على تكريس احتلال وضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية، وبالذات مدينة القدس، وانتهاك حرمة المقدسات الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

للإشارة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم عن اتفاق بين الإمارات وإسرائيل للتعاون في شتى المجالات، وهو الاتفاق الذي وصفه بالتاريخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.