الرئيسية » رياضة » لقب آخر يجعل الخضر يتربعون على عرش القارة السمراء

لقب آخر يجعل الخضر يتربعون على عرش القارة السمراء

لقب آخر يجعل للخضر يتربعون به على عرش القارة السمراء

تربع المنتخب الوطني الجزائري على عرش القارة السمراء سنة 2019 في تصنيف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والمعد من طرف أسبوعية فرانس فوتبول الفرنسية، رفقة كبار المنتخبات العالمية في مقدمتها بلجيكا صاحبة صدارة المنتخبات الأوروبية والمكسيك في مقدمة كبار قارة أمريكا الشمالية والبرازيل متزعمة قارة أمريكا الجنوبية وقطر أول فرق القارة الصفراء الآسيوية ونيوزيلاندا متصدرة ترتيب قارة أوقيانوسيا.

الخضر أبطال افريقيا للمرة الثانية في التاريخ

الخضر أبطال افريقيا للمرة الثانية في التاريخ

ووصفت الصحيفة الفرنسية مسار عام 2019 لبطل إفريقيا بأنه لا يقاوم، أين قهر محاربو الصحراء كبار القارة السمراء، في مقدمتهم من كان المرشح الأول لمعانقة اللقب الإفريقي، منتخب السنغال في نهائي “كان” مصر ونسور نيجيريا واحد من كبار  منتخبات الكرة الإفريقية وتونس ومدغشقر.

وجاء الاختيار من بين 53 دولة منضوية تحت لواء الكاف باستثناء دولة زنجبار غير المصنفة لحد الآن.

وافتك المنتخب الوطني الجزائري المركز الأول للمرة الثالثة في تاريخ الكرة الجزائرية، منذ إنشاء التصنيف سنة 1992.

أبطال ملحمة ام درمان وأفضل منتخب افريقي سنة 2009

أبطال ملحمة ام درمان وأفضل منتخب افريقي سنة 2009

 وكانت المرة الأولى سنة 2009 عقب التأهل التاريخي للمونديال في مباراة فاصلة بأم درمان أمام منتخب الفراعنة والوصول إلى محطة نصف نهائي كان 2010 بأنغولا ومشاركة مشرفة في مونديال جنوب إفريقيا سنة 2010.

الخضر الافضل افريقيا سنة 2014 والمنتخب الذي جرجر الماكنات الألمانية

الخضر الافضل افريقيا سنة 2014 والمنتخب الذي جرجر الماكنات الألمانية

وحقق الخضر سنة 2014 اللقب ذاته عقب بصم رفقاء رفيق حلّيش على مشوار رائع في مونديال البرازيل وبلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات الجزائر في كأس العالم والخروج المشرف أمام الماكينات الألمانية بنتيجة هدفين لواحد في مباراة جرجر فيها أشبال البوسني وحيد حاليلوزيتش رفقاء الحارس العملاق مانوييل نويير 120 دقيقة وكانوا قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور ربع النهائي.

وبصم الخضر على مشوار أكثر من رائع، تمكنوا فيه من تحقيق التاج الإفريقي على الأراضي المصرية بالعلامة الكاملة، بستة انتصارات وتعادل وحيد في محطة الدور ربع النهائي أمام فيلة الكوت ديفوار، وتلقت شباك الخضر هدفين في صدارة أحسن خط دفاع، وسجل هجومه 13 هدفا ليعتلي صدارة أحسن خط هجوم في البطولة.

وأنهى الخضر عام 2019 دون هزيمة، محققا 14 فوزا وأربع تعادلات، وباصما على سلسلة 18 لقاء دون خسارة.

الوسوم: