الرئيسية » الأخبار » مسلسلات خليجية متهمة بالتطبيع مع إسرائيل

مسلسلات خليجية متهمة بالتطبيع مع إسرائيل

أثار مسلسلان خليجيان، يُعرضان خلال شهر رمضان، جدلا كبيرا، في ظل اتهامات لهما بالترويج للتطبيع مع إسرائيل على حساب الفلسطينيين، ويتعلق الأمر بالمسلسلين   “مخرج 7” و”أم هارون”، وتبثهما قناة “أم بي سي” السعودية.

مسلسل “مخرج 7” من بطولة الفنان الكوميدي السعودي، ناصر القصبي، وهو حلقات منفصلة تناقش كل منها موضوعًا مختلفًا.

وتطرقت الحلقة الثالثة من المسلسل، إلى العلاقات مع إسرائيل، عبر ردود أفعال داخل أسرة سعودية اكتشفت أن أحد أطفالها يلعب عبر الإنترنت مع طفل إسرائيلي.

واعترض المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع، على عرض مسلسل “أم هارون”، على فضائية MBC، معتبرين، أنه تطبيع بين إسرائيل ودُول خليجية، بدعم مُباشر من بعض الحُكام.

ويرى المركز الفلسطيني، أن المسلسل يُحاول الترويج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، واختراق الشاشات العربية، وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وذكر المركز الفلسطيني المُقاوم للتطبيع في بيانه، أن فكرة المسلسل، انطلقت من أهمية إدخال التطبيع مع إسرائيل إلى عمق المجتمع الخليجي، بعد سلسلة من المواقف الكويتية الرافضة للتطبيع.

وأكد المركز الفلسطيني، أن الجهات الرسمية الكويتية، رفضت منح الترخيص للمسلسل، الذي يختلق قصصاً عاطفية؛ لتسهيل فكرته السياسية الأساسية بحسب تعبيرهم، حيث يحمل رسائل مبطنة عن اليهود في الخليج العربي ومعاناتهم.

يُذكر، أن مسلسل “أم هارون” يتحدث عن حياة امرأة يهودية عاشت في الكويت بشكل خاص، وعن اليهود في منطقة الخليج العربي بشكل عام.

ويظهر في إعلان المسلسل، قصص حب بين مسلمين ويهود، وحاخامات يرتدون ثياباً يهودية، وطرق التعبد في ديانتهم، بالإضافة إلى شرارة الصراع بين اليهود، وفئات المجتمع التي يغلب عليها المسلمون.

ويشارك في التمثيل الفنانة الكويتية حياة الفهد، محمد جابر، وأحمد الجسمي وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.