الرئيسية » رياضة » هجوم فرنسي “شرس” على بغداد بونجاح قبل رده “القوي”

هجوم فرنسي “شرس” على بغداد بونجاح قبل رده “القوي”

هجوم فرنسي "شرس" على بغداد بونجاح قبل رده "القوي"

تعرض لاعب المنتخب الوطني الجزائري بغداد بونجاح، لهجوم فرنسي وُصف من قبل ناشطين والصحافة الجزائرية بـ”الشرس واللاذع” أطلقته سهام الإعلام الفرنسي.

وهاجمت الصحافة الفرنسية المقربة من نادي لانس، الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، “محارب الصحراء” بغداد بونجاح بسبب رفضه اللعب للنادي ذاته.

ووصف موقع “لو لونسوا” الفرنسي، لاعب كتيبة “الخضر” بونجاح بـ”المهاجم الذي لم يثبت نفسه في المستوى العالي”، في إشارة إلى ضعف مستوى كرة القدم القطرية.

وأبدى الموقع ذاته، استغرابا كبيرا من مطالبة مهاجم نادي السد القطري، براتب سنوي لا يقل عن قيمة 02 مليون “يورو”، من أجل اللعب لنادي لانس الفرنسي.

واعتبر موقع “لو لونسوا” أن مطالبة بغداد بونجاح بمبلغ مليوني “يورو”، هو أمر مُبالغ فيه كثيرا، بالنظر لعدم لعب “فنك الصحراء” في صفوف أي ناد أوروبي إلى حد الآن.

وأضاف المصدر ذاته في السياق، مٌقللا من القيمة الفنية للاعب المنتخب الجزائري، بالقول إن بونجاح قضى مشواره الكروي متنقلا بين الدوري الجزائري، وبعدها التونسي وصولا إلى البطولة القطرية لكرة القدم.

وواصل الموقع الفرنسي توجيه سهام نقده اللاذعة، للاعب كتيبة “محاربي الصحراء” والتقليل من مستواه، بعدما اعتبر كاتب المقال أن تسجيل بونجاح للكثير من الأهداف مع نادي السد، لا يعني شيئا.

وعلل موقع “لو لونسوا” قوله بالموقف السالف ذكره، بالمقارنة بين مستوى الدوريات الأوروبية ومستوى كرة القدم في الخليج، الذي يبقى متواضعا في قطر على سبيل المثال أين يلعب بونجاح، حسب المصدر ذاته.

بونجاح يرد بقوة

نقلت مصادر إعلامية عدة، تصريحات للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح، ردا على تلقيه الهجوم اللاذع من قبل الصحافة الفرنسية.

ونفى بونجاح أن يكون متحمسا للانضمام إلى فريق، وصفه بأنه أصبح صغيرا جدا في فرنسا، واللعب في صفوفه لا يُقدم له أية ضمانات رياضية ومادية، حسب ما ورد في موقع “بلدنا اليوم”.

واعتبر الموقع ذاته، أن غياب ضمانات رياضية ومادية في نادي لونس الفرنسي، هو السبب الرئيس الذي جعل بونجاح يرفض الانتقال إلى الدوري الفرنسي لكرة القدم، من بوابة الفريق ذاته.

موسم “مثالي” مع السد

أنهى مهاجم منتخب “أفناك الصحراء” الموسم الماضي، مع ناديه السد في صدارة هدافي الدوري القطري لكرة القدم، بعدما سجل 21 هدفا، وصنع 05 أهداف أخرى لرفاقه.

وقاد لاعب “الخضر” بغداد بونجاح فريقه السد، للتتويج بلقب دوري نجوم قطر موسم 2021/2020، وكأس أمير دولة قطر.

وختم المهاجم الجزائري تألقه بنيل جائزة منصور مفتاح “الهداف” الأيبوع الماضي، كأفضل هداف في البطولة القطرية الموسم ذاته، قبل أن يُرشح للتنافس على جائزة أفضل لاعب في قطر لسنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.