الرئيسية » الأخبار » هذه الامتيازات التي يتحصل عليها الجنرال الفار غالي بلقصير في جزيرة فانواتو

هذه الامتيازات التي يتحصل عليها الجنرال الفار غالي بلقصير في جزيرة فانواتو

هذه الامتيازات التي يتحصل عليها الجنرال الفار غالي بلقصير في جزيرة "فانواتو"

يتمتع جواز سفر فانواتو، الذي تحصل عليه الجنرال الجزائري الفار غالي بلقصير، بأطول فترة صلاحية وتبلغ 10 سنوات لجميع أفراد العائلة أياً كانت أعمارهم.

وسيتمتع غالي بلقصير وعائلته من حرية السفر دون تأشيرة إلى 130 دولة بما فيها دول منطقة شنغن والمملكة المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ، ناهيك عن إمكانية دخول عديد البلدان الإفريقية والعربية دون تأشيرة على رأسها موريتانيا المحاذية للجزائر ومصر.

وتكشف العديد من التقارير حول هذه الجزيرة، أن صاحب جواز السفر الذهبي، لديه إمكانية إنشاء حسابات مصرفية لدى مؤسسات مالية موثوقة حول العالم باستخدام جواز السفر.

جمهورية فانواتو دولة جميلة تقع جنوب المحيط الهادي إلى الغرب من جزر فيجي، وتبعد مسافة 4 ساعات جواً عن ساحل أستراليا الشرقي.

ويضم أرخبيل فانواتو 80 جزيرة على امتداد 1,300 كيلو متر ويتكلم سكان الجزيرة البالغ عددهم 276,244 نسمة، اللغة الإنجليزية والفرنسية ولغة بسلاما وهي اللغة الأصلية.

وتقع مدينة بورت فيلا المطلة على الشاطئ، وهي عاصمة البلاد ومركزها الاقتصادي، على جزيرة إيفاتي،كما تحتضن المدينة متحف فانواتو الوطني الذي يستكشف الثقافة الميلانيزية في البلاد.

وفانواتو هي عضو في مجموعة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ وجمعية المحيط الهادئ ومنتدى جزر المحيط الهادئ والأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية.

وكشفت صحيفة “الغارديان” أن دولة فانواتو، تبيع جواز سفرها إلى رجال أعمال ومسؤولين سياسيين ومطلوبين، مشيرة إلى أن نحو 2000 شخص اشتروا جوازات السفر الذهبية.

وحسب معلومات متعلقة بهذا البلد، فإن التدقيق في خلفيات مقدمي الطلب هو عملية إلزامية يتعين سداد رسومها إلى الحكومة التي تختار لهذه المهمة وكالة مختصة بجمع معلومات العناية الواجبة.

وتعتمد هذه الوكالات على مصادر دولية ومحلية مختلفة مثل منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”، مع العلم أن الجنرال الجزائري الفار غالي بلقصير عليه مذكرة توقيف دولية من طرف القضاء الجزائري ولكنه تحصل على جنسية هذا البلد.

وأشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الجنرال الفار غالي بقصير اشترى جواز سفر دولة فانواتو الواقعة في المحيط الهادئ إلى جانب رجال أعمال ومسؤولين سياسيين مطلوبين.

وكان قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية للبليدة أصدر 4 أوامر بالقبض الدولي ضد قائد الدرك الوطني السابق، لتورطه في 3 قضايا فساد، والرابعة تتعلق بالخيانة العظمى.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.