الرئيسية » الأخبار » وزارة البيئة ترسل وفدا لمعاينة المياه والهواء على خلفية تسمم مواطنين بتنس

وزارة البيئة ترسل وفدا لمعاينة المياه والهواء على خلفية تسمم مواطنين بتنس

أوفدت وزارة البيئة، صباح اليوم، تقنيين من مخبر المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، التابع للوزارة، لمواصلة المعاينة الميدانية التي باشرت بها الوزارة يوم أمس على إثر حادثة تسمم مصطافين بتنس، ولاية الشلف.

وقام الوفد، وفقا لبيان وزارة البيئة، بأخذ عينات من المياه والهواء لإجراء التحاليل عليها وتحديد أسباب وقوع التسمم.

وتم أخذ العينات بكل من ميناء تنس وشاطئ تنس المركزي، وشاطئ مارينا، وواد علالة بالاضافة إلى عينات من المنشآت المصنفة المجاورة لمكان الحادث.

وكانت وزيرة البيئة دليلة بوجمعة، قد أمرت يوم أمس بإرسال وفد مكون من مديرة البيئة بالولاية، وفريق تابع للمحافظة الوطنية للساحل.

وتعود حيثيات الحادثة، إلى ظهور آثار تسمم على مواطنين كانوا بصدد السباحة بشاطئ تنس ولاية الشلف، حيث أصيبوا بالغثيان والحمى واحمرار العين.

وتم نقل المصابين، إلى مصالح الاستعجالات الطبية فور وقوع الحادثة وإخلاء الشاطئ من المصطافين.

وكشف والي ولاية الشلف لخضر سداس، في تصريح لقناة الشروق نيوز عن تسمم 149 مواطنا في الحادثة، وأكد الوالي أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المياه لا بأس عليها ولا ضرر فيها، مع ذلك تم توقيف محطة الضخ المتواجدة بالمنطقة كإجراء احترازي في انتظار النتائج النهائية.

ووفقا للمتحدث ذاته، قد يكون سبب الغازات سفينة رست مؤخرا على متنها أبقار مستوردة، لكنها تبقى مجرد فرضية إلى أن يتم الكشف عن نتائج التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.