الرئيسية » الأخبار » وزارة الفلاحة تفتتح نقطة لبيع أضاحي العيد بعين البنيان وهذه هي الأسعار

وزارة الفلاحة تفتتح نقطة لبيع أضاحي العيد بعين البنيان وهذه هي الأسعار

وزارة الفلاحة: أزيد من 500 نقطة معتمدة لبيع الأضاحي

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، عن افتتاح نقطة لبيع أضاحي العيد، والتي تحمل اسم”من الموال إلى المستهلك”، بمقر الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم ببلدية عين البنيان بالجزائر العاصمة.

وأكدت وزارة الفلاحة، أن الموالين المساهمين في عمليات بيع الكباش، في نقاط البيع المعتمدة، القادمين من ولايتي الجلفة وتيارت، يمتلكون البطاقة الصحية الصادرة عن المصادر البيطرية لأضاحيهم، مما يضمن سلامة وصحة الأضحية وعدم تشكيلها لأي خطر على صحة المستهلك.

وبخصوص أسعار الكباش بنقطة البيع المعتمدة، أوضحت الوزارة، أن سعر الأضحية يترواح بين 03 ملايين إلى 06 ملايين سنيتم.

وتهدف هذه العملية التي تفتتح أبوابها لعامة المواطنين، والتي تعمل على بيع الكباش بطريقة منظمة، خاصة وأننا في عز موجة ثالثة لوباء كورونا، إلى تقريب الموال من المستهلك، خاصة وأن أغلبية الأضاحي يتم اقتناءها من الولايات الداخلية.


ومن المنتظر أن يحتفل المسلمون، بعيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق لـ20 جويلية2021، وفقا للحسابات الفلكية المعلن عنها من قبل مركز الفلك.

وعلى غرار السنة الماضية، سيتم الاحتفال بالعيد، في ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا، خاصة وأن الجزائر تعيش الموجة الثالثة للوباء.

وينصح الخبراء والأطباء بضرورة تجنب الاكتظاظ في أسواق المواشي، والتقيد بالبروتوكول الصحي خلال عملية اقتناء الأضاحي.

وبالرغم من استحالة انتقال العدوى من الماشية إلى الإنسان إلا أن هنالك مخاوف كبيرة من انتشار العدوى خلال أيام العيد بسبب التجمعات العائلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.