الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة: الجزائر في وضع مستقر أمام وباء كورونا

وزير الصحة: الجزائر في وضع مستقر أمام وباء كورونا

تبون: سيطرنا على وباء كورونا

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إن المنحة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للسلك الطبي ستوجه للذين يستحقونها.

وأوضح بن بزيد، اليوم الإثنين، بالإذاعة الوطنية، أن رئيس الجمهورية طلب تخصيص المنحة للذين عرضوا أنفسهم للخطر خلال مواجهة وباء فيروس كورونا “كوفيد 19”.

ورفض الوزير الاعتماد على منطق التعميم في صرف المنحة، مشيرا إلى أن مدراء المؤسسات الصحية مكلفون بإعداد قوائم المعنيين بالمنحة التشجيعية.

وأكد وزير الصحة أن 18 شخصا توفوا من قطاع الصحة بسبب الجائحة، كاشفا أن 200 شخصا من القطاع الطبي تحاليلهم إيجابية بالنسبة لكورونا.

ومن جهة أخرى قال الوزير أن بعض الأطباء تقدموا بطلب عطلة في مرحلة كورونا، مشيرا إلى أن بعض المصالح ليست معنية بمحاربة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

إنتاج وسائل الكشف محليا

كشف الوزير أنه خلال الـ 3 أسابيع القادمة ستشرع الجزائر في إنتاج وسائل الكشف عن فيروس كورونا كورونا “كوفيد19” محليا .

كما جدد تأكيده على أن معهد باستور هو الوحيد المخوّل للقيام بتحاليل تشخيص الداء.

وأكد وزير الصحة أن الجزائر اليوم في وضعية مستقرة، موضحا أنه سيتم تجهيز العيادات الاستشفائية بأحدث التجهيزات لتخفيف الضغط على المستشفيات.

ارتفاع عدد وفيات

أوضح وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن عدد الوفيات فيروس كورونا “كوفيد 19” ارتفع بسبب احتساب كل الأشخاص الذين توفوا بسببه ولم يتم استقبالهم في المستشفيات لتلقي العلاج.

كما أشار الوزير إلى أن معظم الوفيات عند كبار السن راجعة بالدرجة الأولى إلى الأمراض المزمنة كالقلب وغيرها.

وأضاف الوزير أن عدد من المصابين تم اكتشاف إصابتهم عن طريق أشعة “سكانير” وليس من خلال إجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.