الرئيسية » رياضة » وكالة الأنباء الجزائرية تكشف عن أحسن رياضي ورياضية لعام 2019

وكالة الأنباء الجزائرية تكشف عن أحسن رياضي ورياضية لعام 2019

وكالة الأنباء الجزائرية تكشف عن أحسن رياضي ورياضية لعام 2019

توج البطل الأولمبي رشيد مخلوفي والمصارعة أمينة بلقاضي بلقب أحسن رياضي ورياضية جزائرية لسنة 2019، حسب ما كشفت عنه صبيحة اليوم وكالة الأنباء الجزائرية، عقب سبر آراء أطلقته الوكالة ذاتها بتاريخ 17 ديسمبر 2019، شاركت فيه مختلف وسائل إعلام جزائرية معتمدة وبمختلف أنواعها.

مخلوفي الأفضل لذى الرجال

شركة موبيليس تكرم البطل توفيق مخلوفي

ونال العداء الأولمبي نسبة 86.95 بالمئة من نسبة الأصوات، متفوقا على الربّاع وليد بيداني صاحب المركز الثاني الذي حقق نسبة 8.69.

وتوج مخلوفي باللقب عقب نيله فضية سباق 1500 متر في البطولة العالمية لألعاب القوى، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة من 27 سبتمبر إلى 06 أكتوبر من العام الماضي.

وتأهل ابن مدينة سوق أهراس عقب تتويجه بهذه الميدالية إلى الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو صيف 2020.

ونال البطل الأولمبي لقب أحسن رياضي في الجزائر للمرة الثانية في سجله الشخصي، بعد أول تتويج له سنة 2012 إثر تألقه في أولمبياد لندن.

وخلف العداء الجزائري مخلوفي هذه السنة، السباح أسامة سحنون المتوج باللقب العام الماضي.

أمينة بلقاضي أفضل رياضية

Image associée

وافتكت مصارعة رياضة الجيدو أمينة بلقاضي لقب أفضل رياضية في صنف النساء، بعد نيلها لـ 50 بالمئة من الأصوات المشاركة في سبر الآراء، مقابل 30.43 لصاحبة المركز الثاني البحارة أمينة بريشي.

ونالت بلقاضي هذا اللقب بعد تتويجها بذهبية البطولة الإفريقية لرياضة الجيدو في وزن أقل من 63 كلغ، التي أقيمت فعالياتها بمدينة كيب تاون الجنوب إفريقية.

وأزاحت مصارعة الجيدو بلقاضي، مصارعة رياضة الكراتي لامية معطوب من عرش أفضل رياضية لهذا العام.

وحاز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لقب أحسن فريق جماعي للسنة ذاتها، في حفل لم تكشف بعد الوكالة ذاتها عن تاريخ إقامته، وسيتم فيه توزيع مجموعة من الجوائز في مختلف الأصناف الشبانية.