الرئيسية » رياضة » ياسين بن حمزة يكشف موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل

ياسين بن حمزة يكشف موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل

ياسين بن حمزة يكشف موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل

كشف صبيحة اليوم الجمعة، ياسين بن حمزة رئيس لجنة كرة القدم المحترفة، في تصريح لأمواج الإذاعة الوطنية، أن موعد انطلاق الموسم الكروي 2022/2021، من المقرر أن يكون منتصف شهر أكتوبر القادم.

وقال ياسين بن حمزة، إن انطلاقة الموسم الكروي المقبل، ستكون مُبكرة مقارنة بانطلاقة الموسم الماضي، التي كانت متأخرة جدا بتاريخ 28 نوفمبر 2020، بسبب مُخلفات جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأكد رئيس لجنة كرة القدم المحترفة، أن المقترحات التي قدموها بشأن الموسم الكروي الجديد، أخذت بعين الاعتبار فترة الراحة التي يجب أن يحظى بها اللاعبون.

وأضاف ياسين بن حمزة في السياق، أن مقترحاتهم قُدمت للمكتب الفيدرالي، بحضور الدكتور جمال الدين دمارجي، رئيس اللجنة الطبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وأردف المتحدث ذاته، أن موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل، أُخذ فيه بعين الاعتبار التأخر الحاصل حاليا، في إنهاء منافسات الموسم الكوري 2021/2020.

وكان المكتب الفيدرالي، قد وافق نهاية الأسبوع الماضي، على مقترح اللجنة ذاتها، بتوقيف بطولة الرديف، والتي أثارت الكثير من الجدل في الوسط الكروي الجزائري مؤخرا.

تاريخ إنهاء منافسات الموسم الحالي

أكد عبد الكريم مدوار المكلف بتسيير شؤون الرابطة الوطنية لكرة القدم، صبيحة اليوم الجمعة، في تصريحات لأمواج الإذاعة ذاتها، أن تاريخ الـ21 أوت المقبل، سيكون موعدا لإنهاء منافسات الموسم الكروي الحالي.

وقال عبد الكريم مدوار إن الدوري الجزائري سيُختتم في الأسبوع الثالث من شهر أوت المقبل، في حال عدم حدوث أي طارئ، قد يغيّر موعد إسدال الستار عن منافسات الموسم الكروي 2021/2020.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الأندية الجزائرية التي شاركت في المنافسات الإفريقية، ساهمت في تأخر تسوية رزنامة المباريات، بسبب عدم التزام البعض منها.

وأكد البرلماني السابق مدوار، أنه لو التزمت بعض الفرق التي شاركت في منافستي دوري أبطال إفريقيا و كأس الـ”كاف” بالرزنامة المحددة، لانتهى الموسم الحالي في موعده المحدد.

ورغم تحديد تاريخ نهاية الموسم الكروي الحالي، وكشف موعد انطلاق موسم 2022/2021، إلا أن هاجس عدم قبول “كاف”، لتمديد آجال تحديد قائمة الأندية المقرر مشاركتها قاريا الموسم المقبل، يبقى أمرا يؤرق مسؤولي كرة القدم الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.