span>البيع بالتخفيض خلال شهر رمضان.. وزارة التجارة تُصدر تعليماتها أميرة خاتو

البيع بالتخفيض خلال شهر رمضان.. وزارة التجارة تُصدر تعليماتها

أصدرت وزارة التجارة وترقية الصادرات، تعليمة هامة، بخصوص البيع بالتخفيض خلال شهر رمضان.

وأعلمت وزارة التجارة، جميع الأعوان الاقتصاديين والمستهلكين بأن ممارسة نشاط البيع بالتخفيض والبيع الترويجي مرخص به داخل المحلات التجارية خلال شهر رمضان، وكذا عيد الفطر لسنة 2024، عبر كل الولايات.

ويشمل القرار محلات بيع الملابس والأحذية، وغيرها  من المنتجات المختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم توسيع فترات البيع بالتخفيض وترخيصه خلال شهر رمضان الكريم وكذا الأعياد الدينية أو بمناسبة التظاهرات التجارية، تماشيا مع المرسوم التنفيذي رقم 06-215 المؤرخ في 18 /06/ 2006 المعدل والمتمم، المحدد لشروط وكيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات والبيع عند مخازن المعامل والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود لا سيما المادة 3 منه.

في السياق، دعت الوزارة الوصية، كافة الأعوان الاقتصاديين إلى تكثيف ممارسة هذا النوع من البيع الذي يتيح لهم فرصة من أجل تفعيل وترقية نشاطاتهم وتقديم خدمات وبيع منتجات بأسعار منخفضة وتنافسية، تسمح للمستهلكين بالاستفادة من أكبر قدر منها خلال هذه المناسبات الدينية المباركة.

كما أعلنت وزارة التجارة، إعفاء الأعوان الاقتصاديين وبصفة استثنائية من طلب رخصة لممارسة هذه الأنواع من البيع، وذلك تسهيلا للإجراءات الإدارية.

وعلى صعيد آخر، طلب وزير  التجارة الطيب زيتوني، من المنتجين والمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين، خفض الأسعار لتمكين المواطنين من مجاراة متطلبات الشهر الكريم.

واستجاب متعاملون اقتصاديون، إلى الدعوة ليُقرّوا تعديلات على أسعار منتوجاتهم، بما يتماشى مع رمضان.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks