span>سايحي: بعثة طبية من 122 عضو للتكفل الصحي بالحجاج الميامين صابر عيواز

سايحي: بعثة طبية من 122 عضو للتكفل الصحي بالحجاج الميامين

قال وزير الصحة، عبد الحق سايحي، إن السلطات العليا للبلاد جنّدت كافة الوسائل والعديد من القطاعات المعنية من أجل التكفل بالحجاج الميامين وإنجاح موسم الحج.

وأكد سايحي، في افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي لفائدة أعضاء البعثة الطبية المرافقة للحجاج لموسم 2024، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أن السلطات العليا للبلاد سخرت كل الإمكانيات والوسائل بالتنسيق مع كل الفاعلين، لإنجاح موسم الحج، والحفاظ على كرامة الجزائريين بالبقاع المقدسة، وضمان التكفل الصحي بهم من طرف البعثة الطبية المتكونة من 122 عضو.

وبالمناسبة، أوضح الوزير أنه ولنفس الغرض أيضا، خصصت وزارة الصحة، ما لا يقل عن 8 أطنان من مختلف الأدوية، لوضعها تحت تصرف الحجاج، مشيرا في نفس الإطار، أنه تم هذه السنة وضع تطبيق إلكتروني خاص لمعرفة مخزون الأدوية في المركزين الموضوعين تحت تصرف البعثة الجزائرية، وكذا الأصناف التي يكثر عليها الطلب من قبل الحجاج لضمان توفيرها.

وحضر انطلاق اليوم التحسيسي، وزير الشؤون الدينية والاوقاف، يوسف بلمهدي، الذي أشاد بجهود البعثات الطبية التي تسهر سنويا على صحة الحجاج الجزائريين وحتى من الجنسيات الأخرى، داعيا أعضاء بعثة هذه السنة على بذل المزيد من الجهود للتكفل بالحجاج الميامين، وتشريف صورة الجزائر.

يذكر، أن أول رحلة للحجاج الجزائريين المتوجهين إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك، لموسم حج 2024، ستنطلق بتاريخ 24 ماي القادم، من مطار وهران الدولي، فيما ستكون آخر رحلة مبرمجة يوم 4 جوان من السنة الجارية.

وستتكفّل 3 شركات طيران، بعمليات نقل الحجاج إلى مكة المكرمة، ويتعلق الأمر بالخطوط الجوية الجزائرية، وشركتين سعوديتين، بحسب برنامج توزيع الرحلات المحدد من قبل الديوان الجزائري للحج والعمرة.

شاركنا رأيك