span>رئيس اللجنة العسكرية لـ “الناتو” في زيارة للجزائر صابر عيواز

رئيس اللجنة العسكرية لـ “الناتو” في زيارة للجزائر

حلّ رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” ، الأميرال روب باور، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، في زيارة عمل تدوم يومين.

وحسب بيان الخارجية، فإن زيارة رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي، الأميرال روب باور، تندرج في إطار جولة يقوم بها ممثل الناتو لدول شريكة للمنظمة في إطار الحوار المتوسطي، وتمتد من من 17 إلى 19 أفريل الجاري.

وكان في استقبال ممثل حلف شمال الأطلسي “الناتو”، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، حيث شكل اللقاء فرصة لاستعراض علاقات الشراكة بين الجزائر والناتو وكذا سبل تعزيزها بما يستجيب وتطلعات الطرفين، خاصة في إطار تنفيذ برنامج التعاون الثنائي المقبل المعنون ببرنامج الشراكة الفردية الذي سيتم اعتماده من قبل الطرفين، حشب ذات المصدر.

وذكر بيان الخارجية، أن الطرفان، تبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما حول التحديات التي تواجه حوض البحر الأبيض المتوسط وكذا الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي، والتطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

وفي ذات السياق، ذكّر السيد مقرمان  بالجهود المبذولة من قبل الجزائر لتنمية واستقرار منطقة الساحل، وكذا من أجل وضع حد لأعمال الإبادة الجماعية بغزة، حسب بيان وزارة الخارجية.

يذكر، أن الجزائر انضمت إلى الحوار المتوسطي في مارس 2000، وهو إطار للتشاور والتعاون يجمع الدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مع شركاء من الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، كما سبق للأمين العام للحلف ومسؤولين آخرين زيارة الجزائر عدة مرات.

شاركنا رأيك