تم انتحاب الديبلوماسيين الجزائريين، العربي جاكتا ونبيل قلقول، على التوالي، عضوين في اللجنة الدولية للوظيف العمومي واللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية التابعة للأمم المتحدة.

وجاء انتخاب الدبلوماسيين الجزائريين بالتزكية، خلال أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة التي جرت يوم الجمعة في نيويورك، حيث انتخب جاكتا لمدة 4 سنوات بينما انتخب قلقول لـ3 سنوات ابتداء من 1 جوان 2021.

الجزائر تعتبر فتح قنصلية غامبيا بالصحراء الغربية اعتداء على حق الصحراويين

ويعد هذا الانتخاب مكسبا للجزائر على مستوى المجتمع الدولي وتثمينا لمواقفها ضمن الأمم المتحدة.