span>“بلماضي تدخل في قائمة المنتخب المحلي”.. بوقرة يكشف الحقيقة كاملة عبد الخالق مهاجي

“بلماضي تدخل في قائمة المنتخب المحلي”.. بوقرة يكشف الحقيقة كاملة

أجرى الناخب المحلي مجيد بوقرة حوارا مع الموقع الرسمي لهيئة الـ”فاف”، تحدث فيه عن قائمة “الخضر” المُقرر مشاركتها في كأس العرب، وأجاب عن كل ما تم تداوله بشأن تدخل المدرب جمال بلماضي في اختيار أسماء القائمة.

وأكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري للاعبين المحليين مجيد بوقرة، أنه هو من أعد قائمة لاعبي كتيبة “الخضر”، التي سيشارك بها في منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021، وليس جمال بلماضي.

ونفى بوقرة كل ما تم تداوله مؤخرا، بشأن اختيار الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، لقائمة المنتخب المحلي، مؤكدا أن كل تلك الأخبار مجرد شائعات، غرضها التشويش على عمله ومحاولة لضرب استقرار المنتخبات الوطنية.

وأضاف التقني الجزائري في السياق، أنه اختار أسماء القائمة حسب نظرته الخاصة، ووفقا لطريقة اللعب التي سيعتمد عليها، لمواجهة منافسيه في دور المجموعات من “مونديال” العرب.

وأوضح “محارب الصحراء” السابق، أن المنتخب الذي اختاره لخوض غمار المنافسة العربية، هو فريق مُكون من مزيح بين لاعبين محليين ولاعبين سبق لهم اللعب في المنتخب الأول، وآخرين يلعبون حاليا لكتيبة بلماضي.

وكشف مجيد بوقرة أن مهمته الرئيسة في الإشراف على المنتخب الوطني الجزائري للاعبين المحليين، كانت منذ البداية، تحضير فريق قوي يكون خزّانا حقيقيا للمنتخب الأول.

وفي السياق، أكد المتحدث، أن المنتخب الجزائري الأول مقبل على تحديات كبيرة وهامة، بداية من منافسة “كان” 2021، وخوض الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022، لذلك فضّل استدعاء بعض لاعبي كتيبة بلماضي.

وبرر المدرب الجزائري مجيد بوقرة، استدعاءه للاعبين من المنتخب الأول، بالقول إن الأمر جاء بغرض رفع مستواهم بالمشاركة في منافسة كأس العرب، لأنهم يعانون من نقص واضح في المنافسة، على حد تعبيره.

وأردف بوقرة في السياق، أن لاعبين مثل بن العمري وبلايلي وبونجاح وبقية لاعبي الدوريات الخليجية، سيكونون خارج المنافسة، خاصة بتوقف الدوري القطري، في فترة إقامة “مونديال” العرب بالدوحة.

وأشار المدرب الجزائري، أن الهدف من استدعاء أولئك اللاعبين، هو إبقاؤهم في أجواء المنافسة، تحضيرا لخوض مشوار الدفاع عن اللقب القاري في منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وسيخوض بوقرة وأشباله غمار “مونديال” العرب، ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب فرق مصر ولبنان والسودان، في مجموعة يتوقع الكثير من المختصين، أن ينحصر الصراع فيها على بطاقتي التأهل بين الجزائر ومصر.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك