span>بوغالي يجدد دعم الجزائر للشعبين الفلسطيني والصحراوي صابر عيواز

بوغالي يجدد دعم الجزائر للشعبين الفلسطيني والصحراوي

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي على مواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا الراهنة، داعيا إلى وضع حد للإبادة الوحشية التي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة، كما أكد على ضرورة حل قضية الصحراء الغربية بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

وجاءت تصريح بوغالي، اليوم الأربعاء، خلال استقباله للمبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان، إلشين أميربايوف، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وبالمناسبة، عبر بوغالي، عن ارتياحه للتنسيق الذي يطبع العلاقات بين البلدين على مستوى مختلف الهيئات كما هو الشأن في منظمة التعاون الإسلامي أو حركة عدم الانحياز أو الدول المصدرة للنفط، وبذات اللقاء هنأ بوغالي ضيفه بإعادة انتخاب إلهام علييف رئيسا لجمهورية أذربيجان.

وأضاف البيان، بأن الطرفان استعرضا واقع العلاقات التي تجمع البلدين على شتى الأصعدة والمبنية على الاحترام والصداقة، كما أبرز بوغالي نتائج الاصلاحات التي بادر بها رئيس الجمهورية، على المستويين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أن الجزائر تتوجه نحو اقتصاد متنوع المداخيل، مستعينة في ذلك بتعاون وثيق مع الدول الصديقة، على غرار أذربيجان.

من جهته، أكد المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان، حرص البلدين على تطوير علاقاتهما التي تتزامن مع قرب إحياء ذكراها الثلاثين، معتبرا أن تبادل الزيارات بين مجموعتي الصداقة البرلمانية من شأنه أن يساهم في توطيد التعاون الثنائي، لاسيما في جانبه الاقتصادي.

وجدد بالمناسبة، استعداد بلاده لمواصلة تنسيقها وتعاونها مع الجزائر في المنظمات الدولية التي ينتمي إليها البلدين، مبرزا في ذات السياق حرص بلاده على دعوة الجزائر لحضور قمة المناخ التي تعتزم أذربيجان تنظيمها شهر نوفمبر المقبل.

شاركنا رأيك

Enable Notifications OK No thanks