span>خطأ تقني كاد يكلف المنتخب الجزائري خسارة مباراة أوغندا على البساط عبد الخالق مهاجي

خطأ تقني كاد يكلف المنتخب الجزائري خسارة مباراة أوغندا على البساط

كشف الناقد الرياضي حسين جناد، في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية في منصة فيسبوك، أمسية اليوم الأحد، ما سماها بفضيحة كادت تتسبب بكارثة، في مباراة المنتخب الوطني الجزائري، سهرة أمس السبت، أمام ضيفه منتخب أوغندا.

وقال حسين إن المنتخب الوطني الجزائري كان قريبا من خسارة مواجهته أمام منافسه الأوغندي، على البساط بسبب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتحديدا جراء “التسيب” الحاصل في لجنة التحكيم.

وأكد جناد أن ثلاثي التحكيم المصري، بقيادة الحكم الدولي محمود علي محمود إسماعيل، لم يجدوا سماعاتهم المخصصة للتواصل فيما بينهم أثناء المباراة، قبل نحو ساعة من الزمن على انطلاق المواجهة.

في ظل غياب تقنية الحكم المساعد VAR، كان لزاما على حكام مباراة الجزائر وأوغندا استعمال السماعات، وهو الأمر الذي لم يحرص على توفيره رئيس لجنة التحكيم في “فاف”، لطاقم التحكيم المصري، الذي كان سيلغي اللقاء نهائيا.

وتابع الناقد الرياضي، أن حالة استنفار قصوى حدثت لدى القائمين على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بسبب عدم العثور على السماعات، حتى بعد البحث عنها في مقر الـ “فاف” بدالي إبراهيم.

ولم يتم العثور على أي سماعات في مقر الاتحاد الجزائري للعبة، لأن رئيس لجنة التحكيم في “فاف”، لم يكشف مصيرها بعد منحها لأشخاص لم يرجعوها إلى حد الآن، على حد تصريحات المتحدث.

ولحسن حظ المنتخب الوطني الجزائري، الذي كان قريبا من فقدان نقاط المباراة الثلاث على البساط، تم الاتصال في آخر لحظة بحكم جزائري، كان بحوزته سماعاته وسماعات مساعديه، من أجل إحضارها إلى ملعب 05 جويلة مسرح مباراة الجزائر وأوغندا.

وأحضر الحكم الذي امتنع حسين جناد عن كشف هويته، تلك السماعات إلى الملعب في الوقت المناسب، رغم صعوبة التنقل من منزله، بسبب حركة المرور الخانقة، التي تشهدها بعض طرقات العاصمة في نهاية كل أسبوع تقريبا.

وتأسف جناد على ما وصل إليه التسيير في هيئة “فاف”، والذي كاد يتسبب بكارثة للناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله، الذين كانوا عازمين على طي صفحة نكستي “الكان” وتصفيات “المونديال”، بالفوز على أوغندا وهو ما حدث في نهاية المطاف.

وذكّر الإعلامي الجزائري جناد بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، كانت أول اتحادية في قارة إفريقيا توفر سماعات للحكام، إلى أن وصل الحد بها إلى عدم حوزتها على أية سماعة، ساعات قليلة قبل انطلاق مباراة هامة للمنتخب الوطني الجزائري.

وفاز أشبال بلماضي على ضيفهم منتخب أوغندا بنتيجة هدفين نظيفين، في مستهل مشوارهم ضمن تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، على أن يكون الموعد المقبل يوم الـ08 جوان الحالي، بمواجهة المضيف منتخب تنزانيا.

شاركنا رأيك

  • سفيان

    الثلاثاء, يونيو 2022 07:46

    أروع فيلم أكشن سمعته في تاريخ كرة القدم