span>ضابط مخابرات يكشف: بوتفليقة لم يحمل بندقية وكان مجرد ساعي بريد وكدت أقتله وائل بن أحمد

ضابط مخابرات يكشف: بوتفليقة لم يحمل بندقية وكان مجرد ساعي بريد وكدت أقتله

كشف الشيخ بوشيخي جديدي ضابط المخابرات في ثورة التحرير وكاتم أسرار الراحل العقيد حفيظ بوصوف، أن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لم يكن مجاهدا كبيرا بل مجرد ناقل للرسائل فقط.

وأوضح بوشيخي جديدي في حوار مع الكاتب السعيد بوطاجين نشر في جريدة “أخبار الوطن”، “عبد العزيز بوتفليقة شخص مزعج وكدت أقتله مرتين.

وأضاف مسؤول التسليح في منطقة وجدة المغربية “بوتفليقة ليس مجاهدا كبيرا، واقتصر دوره على نقل الرسائل دون أن يحمل السلاح، وقد حاول مرة معرفة مخبأ الأسلحة فهددته بالتصفية الجسدية، وقدته إلى مكان مجهول من أجل إيهامه بمكان الذخيرة، لكنه حين شمّ رائحة الكبريت والتراب والكاربون الصاعدة من الأنفاق دمعت عيناه وهرب.”

وأوضح بوشيخي أن مهمة السلاح ونقله والحفاظ عليه على الحدود وعبر الأنفاق، كانت شاقة وخاصة، ولم يكن بوتفليقة مؤهلا للقيام بها.

وقال المجاهد البالغ من العمر 105 سنوات “إنه عرف عائلة بوتفليقة كلها، ووالده كان تاجر شنطة في وجدة، مؤكدا أنه كان يحمل الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة حين كان صغيرا، وعندما كبر وأصبح يتدخل في الشؤون السرية المتعلقة بالمالغ سماه الدبور، لأنه كثير الضجيج، وبلا منفعة، وكانت لي معه خلافات بسبب رغبته في معرفة ما لا يعنيه، وخاصة ما تعلق بتسليم الأسلحة، إلى أن نهره مرة كلّ من عبد الحفيظ بوصوف وهواري بومدين عندما طلبا منه عدم الاقتراب مني ثانية”.

وتساءل بوشيخي “بوتفليقة لم يحمل بندقية أو مسدسا، على حدّ علمي. كيف حدث هذا التزوير؟ لقد كان بوتفليقة مجرد ساعي بريد، ثمّ أصبح زعيما بعد الاستقلال، لقد قمتم بتضخيمه عن جهل، أو عن قصد.”

ويضيف “كان بوتفليقة مندهشا من أمري وهويتي وحقيقتي الفعلية، ومن وظيفتي في جيش التحرير الوطني. ما دفعه إلى أن يقول مرة لبوصوف وبومدين، هذا الشيخ جديدي له سلاح وليس له أيّ سلاح في الوقت نفسه أنا لا أفهمه”.

وأردف ضابط المخابرات في “المالغ”: “حدث مرة أن كان هناك خلاف بيني وبين بوتفليقة حول سلاح من نوع “مات 50″. قال لي: أرني الأسلحة الموجودة عندك يا جديدي، فأجبته: لا أعرف أين هي، ولو كنت أعرف لما أخبرتك بشيء. فسألني: ألا تعرف من أكون؟ فأجبته: لا أعرفك. من أنت ومن تكون؟ وقلت لبوصوف: من أين خرج هذا المخلوق؟ فقال بوصوف لبوتفليقة محذرا إياه من تجاوزاته: سأردمك بسبب جديدي بوشيخ، لا تتدخل في عمله، سأقتلك إن أنت أزعجته ثانية.”

شاركنا رأيك

  • Zine

    الأحد, يوليو 2021 17:50

    ممكن يكون هذا الشخص دخل مرحلة الخريف وشهادته مردود عليها لماذا لا يدلي بهاته الشهادة أثناء فترة حكم
    الرمي واطلاق النار على سيارة الاسعاف.

  • غير معروف

    الأحد, يوليو 2021 18:58

    لما السكوت إذا كانت القضية هي الجزائر هذا مجاهد ويشوف واش يصرى في بلدو يسكت !!!! الجزائر كبيرة باش يجي من هب ودب يركب شويا ، مجاهد هدم ماضه بحاضره

  • غير معروف

    الأحد, يوليو 2021 21:17

    المهم جاهد

  • غير معروف

    الإثنين, يوليو 2021 21:13

    ان نموذج بوتفليقة مازال مندسا بيتزا سواء في الجيش الاسلامي للانقاذ او الجهة الاسلامية للانقاذ او في جبهة التحرير الوطني او في أفي التشكيلات السياسية الاخرى التي تنتظي الى الاسلام ؛ ولكن المصيبة التي هي اكثر من وجود هذه العناصر الخبيث هو صمت المخلصين عنهم وعدم كشفهم على حقيقتهم وهذا ما شجعهم التسلل الى المناسب القيادية وتطاولهم على المخلصين وتمكنوا من حماية مكانتهم العلية بالدهماء من الناس ؛ ويبقى الذهب المخلصين الذين يعرفون حياتهم وصمتوا . ربما تحت ذريعة ( حتى تجنبا للفرقة او القامة او غيرها من الذرائع )

  • شاوش عبدالقادر

    الأربعاء, يوليو 2021 09:33

    انا اعتبر هذا الشخص المدعي انه من المخابرات خاءن الجزاءر إذا اعتبرنا كلامه صحيح كيف سكت طول هذه المدة ولم ينطق حتى الآن الكل يعرف بوتفليقة انه مصنوع وايس حقيقي فقط رجل سياسي لكن اللوم على امثال هذا الضابط الذي يصرح الان بعد أن راى القبر يناديه أو لحاجة في نفس يعقوب

    • غير معروف

      الجمعة, أغسطس 2022 11:37

      لما هذه التبريرات الان ،اذاكان هذا بالفعل مجاهد كان عليه ادلى بهاذه المعلومات حين كان بوتفليقة حيا اما ان يكشفها الان فنعتبرها النيل من كرامة الميت وخيان في حق التاريخ.

  • المحلل السياسي

    الأربعاء, يوليو 2021 19:52

    ا

  • مشطاب عمار

    الثلاثاء, أغسطس 2021 23:13

    كلام فارغ عنصر مكلف بتامين السلاح والذخيرة يعطى رايه فى عنصر قيادى ظهر نبوغه ولم يعتب سن العشرين كمبعوث الثورة للزعماء المسجونين فى الانفاليد اوللتضييق على فرنسا بتحريك التمرد المالى ونجح ةوكان السبب فى انقلاب 1965 وحامل حقيبة الوزارة بسن 24
    اهمية شهادة اي شخص من اهمية وظيفته ومكانته فى سلم القيادة