span>كشف قيمة الحد الأدنى للأجور للاستفادة من سكنات “عدل 3” إيمان مراح

كشف قيمة الحد الأدنى للأجور للاستفادة من سكنات “عدل 3”

تزامنا مع اقتراب انطلاق التسجيلات في برنامج “عدل 3″، كشف المدير العام للبناء ووسائل الإنجاز بوزارة السكن، رضا بوعريوة، الأجر المشروط للاستفادة من هذه السكنات.

وأوضح بوعريوة، في تصريح لقناة “الشروق نيوز”، أنّ الحدّ الأدنى للأجر الذي يعتمد عليه في التسجيل هو 24 ألف دج، بينما الحدّ الأقصى فيقدّر بـ 120 ألف دج.

من جهته، كان وزير السكن، طارق بلعريبي، قد أكد أنّ التحضيرات “متقدمة جدا” لإطلاق الاكتتاب في البرنامج الثالث لسكنات البيع بالإيجار “عدل 3”.

وأوضح الوزير ذاته، أنّ نسبة تقدم التحضيرات الخاصة بإطلاق الاكتتاب تتجاوز 90 %، مشيرا إلى أن عملية التسجيل ستكون رقمية بشكل تام.

كما أعلن محمد طارق بلعريبي، رفع أسعار سكنات البيع بالإيجار عدل 3، مؤكدا أن سعر السكنات في إطار البرنامج الجديد ستكون بشكل مدروس وعقلاني.

وقال الوزير، “نحن بصدد دراسة هذا الموضوع (السعر) بطريقة عقلانية، ستكون هناك زيادة بحكم ارتفاع مواد البناء، لكن بطريقة مدروسة وعملية”.

وبخصوص الأوعية العقارية، كشف وزير السكن توفر الأوعية العقارية لإنجاز سكنات عدل 3، على خلاف السنوات السابقة التي شهدت عراقيل.

وكشف بلعريبي أنه يجري التحضير “بطريقة جيدة”، لإطلاق الصيغة الثالثة من برنامج عدل “عدل 3″، وإطلاق برنامج جديد للسكن الترقوي العمومي.

وقال “لما ننتهي من التخصيصات ضمن برنامج عدل 2، قبل الخامس من جويلية المقبل كأقصى أجل، سننطلق في البرنامج الجديد الأمور متقدمة جدا.

 

شاركنا رأيك

  • Tarik

    الأربعاء, مايو 2024 07:08

    everything is great

  • Hakim Bellaghma

    الأربعاء, مايو 2024 23:43

    أريد سكان f4او f3

  • Enable Notifications OK No thanks