span>ما حقيقة تصريح وزير الشؤون الدينية بخصوص المواد الغذائية؟ يونس جعادي

ما حقيقة تصريح وزير الشؤون الدينية بخصوص المواد الغذائية؟

فندت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الأخبار المتداولة حول تصريح لوزير القطاع، يوسف بلمهدي، والتي تّم تناقلها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان للوزارة على حسابها في “فيسبوك”: “يقول الله تعالى:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين)

على إثر تداول إحدى صفحات التواصل الاجتماعي تصريحات كاذبة، نسبت زورا وبهتانا لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، منتحلة في ذات المنشور صفة إحدى وسائل الإعلام الوطنية”.

وأضاف البيان: وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تعلم كافة المتتبعين أن السيد الوزير لم يدل بأي تصريح بخصوص المواد الغذائية، والمؤكد أن صاحب المنشور قد تحمل في هذا اليوم من شهر رمضان المبارك إثما مبينا، قال الله تعالى: ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينا)”.

واختتمت الوزارة بيانها: “تعلم خلية الإعلام بالوزارة أن تصريحات السيد الوزير، وكذا أخبار الوزارة وبياناتها إنما تؤخذ حصرا من الموقع الرسمي الالكتروني للوزارة، وكذا صفحاتها الموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الوطنية المعتمدة”.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تفند فيها الوزارة تصريحات منسوبة لوزير القطاع، حيث سبق وأن كذبت تصريحا متداولا على منصات التواصل الإجتماعي، منسوب للوزير بلمهدي، والذي يدعي أن هذا الأخير قال:” تارك الانتخابات كتارك الصلاة كلاهما سيحاسب حسابًا يسيرا”.

شاركنا رأيك