span>وزير التربية يعلن تجهيز 1629 مدرسة باللوحات الرقمية عبد الحميد خميسي

وزير التربية يعلن تجهيز 1629 مدرسة باللوحات الرقمية

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، تجهيز 1629 مدرسة باللوحات الرقمية.

وخلال إشرافه على انطلاق أشغال الندوة الوطنية حول تقييم التحضير للدخول المدرسي المقبل، أكد الوزير رقمنة جميع الكتب المدرسية من السنة الأولى ابتدائي إلى الثالثة ثانوي.

وأكد المتحدث أن رقمنة الكتاب ستساهم في تخفيف وزن المحفظة، في إطار تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالكتاب المدرسي، أعلن المسؤول الأول في القطاع، استفادة أزيد من 4 ملايين تلميذ من الكتاب المجاني، مشيرا إلى أن عملية تسجيل وبيع الكتاب المدرسي تسير بشكل جيد.

وبخصوص إدراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي، والإعلان عن الأساتذة المعنيين بذلك، قال عبد الحكيم بلعابد إن عملية اختيار أساتذة الانجليزية للثالثة ابتدائي والتعاقد معهم تمت بشفافية تامة، مؤكدا أن مصالحه أحصت 40 ألف مدمج من الجهاز المهني، وأن الجهاز لا يزال مفتوحا أمام الراغبين فيه.

وحسب وزير التربية الوطنية، فإن الدخول المدرسي المقبل اتخذت فيه إجراءات غير مسبوقة بهدف تحسين التحصيل المعرفي للتلاميذ في المدرسة.

وتحدث بلعابد عن إطلاق حملة تنظيف لكل المؤسسات التربوية، قبل التحاق 11 مليون تلميذ بالمدارس في مختلف الأطوار التعليمية الثلاثة، يوم الأربعاء 21 سبتمبر.

يشار إلى أن أشغال الندوة الوطنية حول تقييم التحضير للدخول المدرسي المقبل، ستدرس 6 محاور، وهي التنظيم التربوي والتأطير الإداري والبيداغوجي ووضعية تسيير الكتاب المدرسي، بالإضافة إلى فحص ملف الدعم والتسيير المالي والإداري، والإعلام والتحسيس وحسن استقبال المواطنين.

شاركنا رأيك