أكد وزير المالية لعزيز فايد، أمس الخميس، أن تطوير الدفع الإلكتروني في الجزائر يعتبر مرحلة أساسية في تحديث النظام المالي وتطوير الاقتصاد الوطني.
وخلال ترؤسه لاجتماع تنسيقي حول تطوير وسائل الدفع الإلكتروني في الجزائر، ومتابعة مدى تنفيذ خارطة الطريق المتعلقة بتطوير وسائل الدفع الإلكتروني، دعا الوزير إلى ضرورة التزام جميع الأطراف المعنية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المنصوص عليها في خارطة الطريق المؤسسية.
وأشار لعزيز فايد إلى أن المعالجة السريعة والفعالة لهذا الموضوع تكتسي أهمية خاصة في ضوء الأولويات الوطنية التي حددها رئيس الجمهورية، مُشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية من أجل تحقيق الأهداف المسطرة.
وحضر الاجتماع كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، ومحافظ بنك الجزائر صلاح الدين طالب، حيث ركز جدول الأعمال على محورين رئيسيين، وهما دراسة مقترحات التدابير التحفيزية ومتابعة مدى تنفيذ خارطة الطريق المؤسسية لتطوير الدفع الإلكترونية.
كما قدمت المديرة العامة للضرائب ملخصاً للتدابير التحفيزية المقترحة لتعزيز استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما عرض ممثلو المديرية العامة للخزينة والمحاسبة التقدم الذي أحرزه قطاع المالية في تنفيذ خارطة الطريق المؤسسية لتطوير الدفع الإلكتروني.
وقال بيان لوزارة المالية إن العرض أتاح فرصة لتقييم الإنجازات والتحديات التي يجب التغلب عليها لضمان اعتمادها على نطاق واسع وناجح على المدى القصير.
وشدد المشاركون على أهمية الدمج بين توفر وسائل الدفع الإلكتروني واستخدامها الفعال، مؤكدين أن هذا التوازن يعد ّ ضرورياً لتحقيق هدف الشمول المالي على نطاق واسع، وضمان تمكين جميع المواطنين من الوصول إلى هذه الخدمات الحديثة والآمنة واستخدامها.



لا يوجد تعليقات بعد! كن أول المعلّقين