الرئيسية » الأخبار » 114 راغبا في الترشح يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات

114 راغبا في الترشح يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات

114 راغبا في الترشح يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات

كشف المكلف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي ذراع أن عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل وصل إلى 114 راغبا.

وأوضح علي ذراع، اليوم الأربعاء، في تصريح صحفي أن من بين 114 مترشحا للموعد الانتخابي القادم يوجد ممثلي أحزاب وآخرين أحرار، كاشفا أن “أبواب الترشح لهذا الاستحقاق المهم  مفتوحة إلى غاية 25 أكتوبر المقبل”.

بخصوص المترشحين قال ذات المتحدث “إنه يوجد عدد من الشخصيات المعروفة سحبت استمارات اكتتاب التوقيعات من بينهم رؤساء أحزاب سياسية، والمتمثلة في رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، رئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة، رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي، الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، والإعلاميين أسامة وحيد وسليمان بخليلي، بالإضافة إلى الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون العضوي الجديد الخاص بنظام الانتخابات الرئاسية يلزم الراغبين في الترشح بتقديم 50 ألف توقيع فردي على الأقل للناخبين المسجلين في قائمة انتخابية، ويجب أن تجمع في 25 ولاية ولا يقل العدد الأدنى من التوقيعات المطلوبة من كل ولاية 1200 توقيع.