الرئيسية » الأخبار » 40 لتر ماء بـ200 دج.. المتاجرة بالماء تنطلق في الجزائر

40 لتر ماء بـ200 دج.. المتاجرة بالماء تنطلق في الجزائر

إلى جانب العاصمة.. 09 ولايات أخرى تعاني من أزمة المياه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم صورة لصهاريج لبيع الماء غير المعدني بشوارع الجزائر.

وتشير الصورة إلى أسعار المياه كالتالي: 05 لترات بـ25 دج، 10 لترات بـ50 دج، 20 لترا بـ100 دج، 40 لتر بـ200 دج.

ويذكر أن أحياء الجزائر العاصمة تعيش أزمة مياه خانقة منذ فترة.

وأعلن والي العاصمة يوسف شرفة يوم أمس خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، عن الشروع في تنفيذ مخطط “استعجالي” لتزويد بلديات العاصمة بالماء الشروب.

ووفقا للمخطط الذي سيباشر العمل به يوم غد السبت، ستزود 14 بلدية بالماء يوميا من الساعة 08 صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا، ويتعلق الأمر بكل من بلدية القصبة، وسيدي موسى، وبئرمراد رايس، وحيدرة، وواد الشبل، وتسالة المرجة، وبابا احسن، ودرارية، والعاشور، وبلوزداد، والرحمانية، وسيدي محمد و المدنية.

بينما سيتم تزويد 20 بلدية أخرى بالماء الشروب يوما بيوم من الساعة 08 صباحا، إلى غاية الساعة الرابعة زوالا، ويتعلق الأمر بكل من بلدية واد قريش، ورايس حميدو، والكاليتوس، وبئر خادم، وجسر قسنطينة، وبني مسوس، وبوزريعة، وعين بنيان، والحمامات، وباب الزوار، وبرج البحري، والمرسى، والمحمدية، وبوروبة، وباش جراح، وواد السمار، والحراش، والمغارية، وحسين داي، وهراوة.

فيما سيعتمد على المزج بين التوزيع اليومي والتوزيع يوما بيوم بالنسبة لـ23 بلدية أخرى، وذلك في نفس توقيت تزويد باقي البلديات، ويتعلق الأمر ببلدية دالي ابراهيم، الشراقة، بن عكنون، الأبيار، باب الواد، بولوغين، براقي، السحاولة، بئر توتة، عين طاية، خرايسية، القبة، الرغاية، رويبة، الجزائر الوسطى، معالمة، السويدانية، سطاوالي، وزرالدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.