الرئيسية » الأخبار » 71 رئيس بلدية يرفضون التعاون مع السلطة المستقلة للإنتخابات

71 رئيس بلدية يرفضون التعاون مع السلطة المستقلة للإنتخابات

71 رئيس بلدية يرفضون التعاون مع سلطة الإنتخابات

كشف نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، أنه من بين 1541 رئيس بلدية، هناك 1470 ميرا يتعاونون مع السلطة.

ودعا عبد الحفيظ ميلاط لدى نزوله ضيفا على منتدى المجاهد، رؤساء المجالس البلدية الذين أدلوا بتصريحات ضد الانتخابات، إلى قراءة القانون “لأنهم لا يفهمون بأنهم غير معنيين بالعملية الانتخابية هذه المرة”.

وأوضح ميلاط، أن موقف هؤلاء الأميار شخصي ولن يكون لهم تأثير على العملية الانتخابية، داعيا إياهم إلى قراءة القوانين حتى يعوا أنهم خارج العملية الانتخابية هذه المرة، بعد استحداث سلطة مستقلة للانتخابات.

ووصف ميلاط، تشميع مكاتب الانتخابات بـ “التصرفات غير الأخلاقية والعدوانية”، مؤكدا أن السلطة ستعمل على ردع هذه السلوكيات بالتعاون مع الجهة المخولة، لافتا إلى أن السلطة بقي أمامها التعامل مع الموظفين في البلدية وهم موظفوا الدولة وليسوا منتخبين، وستكون علاقتها بهم في إطار القانون دون سواه.

وفيما يتعلق باختيار المندوبين الولائيين، الذين يبلغ عددهم 544 مندوبا، أفاد ذات المتحدث أنها تعتبر أهم خطوة وهي صعبة لأنهم سيتمتعون بنفس صلاحيات رئيس السلطة مركزيا، تشترط في المندوبين أن يكونوا غير محزبين ولهم قبول شعبي وولائي، ونجاح العملية مرتبط بحسن الاختيار، وهو ما جعل السلطة تتريث في انتقائهم.