قناة عربية: الجزائر تستعرض قوتها بالكشف عن منظومة أس 400 المرعبة
span>أول الصور للمنظومة الصاروخية إس 400 الروسية في الجزائر وائل بن أحمد

أول الصور للمنظومة الصاروخية إس 400 الروسية في الجزائر

نشر موقع “الدفاع العربي” المتخصص في الأخبار العسكرية، صورا للمنظومة الصاروخية إس-400 “تريومف” الجزائرية التي اقتنتها من روسيا.

وكشف الموقع أن صورة المنظومة الصاروخية، ظهرت لأول مرة خلف قاذف الإطلاق رادار 92N6E Grave Stone  الخاص بـ إس-400 “تريومف”، ليؤكد أن الجزائر تمتلك هذا النظام الصاروخي القوي جدا.

يذكر أن إس-400 هو نظام دفاع صاروخي متقدم للغاية ويمكن مقارنته بالباتريوت MIM-104 Patriot الأمريكي، وفقًا لـ CSIS.

منظومة الصواريخ إس 400
منظومة الصواريخ إس 400

وكان موقع “رأي اليوم”، قد كتب أن صواريخ إس 400 التي تملكها الجزائر، تحولت إلى مصدر رعب للجيش الأمريكي الذي يُحاول إنتاج طائرات حربيّة قادرة على الإفلات منها، ولكن دُون جدوى.

وأضافت “رأي اليوم” بأن قوة المنظومة الجوية الروسية تسببت في تراجع القيمة الشرائيّة والاستحواذيّة لطائرة الشّبح الأمريكيّة، وجعلت دولة مِثل تركيا العُضو في حلف “الناتو” تشتري هذا النّوع من الصّواريخ المُتطوّرة، والمُجازفة بخوضِ خِلاف مع حليفها الأمريكي.

كما دمّرت أسطورة الطائرات الحربية الأمريكيّة كليا، وخاصَّة “إف 16″ و”إف 15” (تملكها المغرب)

وخلصت الافتتاحية إلى أن التفوّق العسكري الأمريكي يتراجع أمام العِملاقين الصّاعدين في روسيا والصين.

وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر في المجمع الصناعي العسكري أن روسيا اقتربت من تصنيع منظومة الدفاع الجوي “إس-550”.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه المنظومة المطورة عن منظومة الدفاع “إس 500”، قادرة على إسقاط المركبات الفضائية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات والصواريخ الحاملة للرؤوس النووية.

وقالت الوكالة الروسية إن منظومة الدفاع الجوية الجديدة ستصبح أول نظام دفاع مضاد للصواريخ والدفاع الفضائي متحرك في العالم قادر على تدمير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات بشكل فعال.

شاركنا رأيك