الرئيسية » الأخبار » إحصاء جديد للمواقع الالكترونية في الجزائر

إحصاء جديد للمواقع الالكترونية في الجزائر

وزير الاتصال عمار بلحيمر

أحصى وزير الاتصال عمار بلحيمر 150 موقعا الكترونيا من بينهم 84 مصرح بهم لدى وزارة الاتصال، من ضمن ما يقارب  23مليون مستخدم للأنترنت.

ودعا وزير الاتصال أصحاب الصحف الالكترونية لتسوية وضعيتهم القانونية بالتشاور مع الوزارة الوصية، مشيرا إلى أن الوزير الأول عبد العزيز جراد أمر خلال اجتماع الحكومة الأخير بالشروع في الإجراءات والسبل العلمية والتنظيمية التي تسمح لهذه الفئة من الأنظمة الصحفية باستخدام الوسيلة الالكترونية والاندماج في المشهد الإعلامي الوطني بالتنسيق مع الأطراف المعتمدة.

نص قانوني جديد

وكشف بلحيمر أن مصالحه ستُصدر نصا قانونيا خاص بالصحافة الالكترونية في الأسابيع المُقبلة، كما أكد توجه الوزارة لضبط ذاتي خاص بممارسة النشاط الصحفي يجمع ثلاث أجهزة لمتابعة السحب والعدالة في الحصول على مصادر الإشهار، فضلا عن جهاز خاص ببطاقة الصحفي وجهاز لمراقبة أخلاقيات المهنة من خلال إجراءات وساطة وتحكيم غير قضائية لحل النزاعات المتعلقة بممارسة مهنة الصحفي.

ودعا جميع الفاعلين لإثراء خارطة طريق وزارة الاتصال من أجل الحصول على الدعم التنظيمي وضبط الصحافة الالكترونية في إطار نمط تعامل جديد يعتمد على الكفاءات المتواجدة في صناعة أي قرار.

وأكد أن اعتماد أجهزة تقنية حديثة في نشر المعلومات تعتبر إجراءات تقنية جديدة تسمح بمواجهة الضغوط المختلفة المادية والمالية والحد منها.

 واعتبر وزير الاتصال أن الصحافة الالكترونية فتية في الجزائر، تحتاج لتطويرها بطريقة آمنة ومنظمة لتعزيز المكتسبات في هذا المجال وتحديد الابتكارات، واصفا المجال بأنه استراتيجي وحيوي وسيادي يتعلق بإنتاج مضمون جزائري متواجد بقوة في الشبكة.

وزير الاتصال عمار بلحيمر

وزير الاتصال عمار بلحيمر

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.