الرئيسية » الأخبار » اتفاق البحرين والكيان الصهيوني.. أهم ردود الفعل العربية والدولية

اتفاق البحرين والكيان الصهيوني.. أهم ردود الفعل العربية والدولية

صنع الاتفاق البحريني مع الكيان الصهيوني على تطبيع العلاقات، ردود فعلية دولية واسعة أجمعت جلها على الرفض والشجب فيما رحبت دول أخرى بخطوة المملكة.

وقال بيان للقيادة الفلسطينية إنها “تؤكد رفضها واستنكارها الشديدين للاتفاق الثلاثي، وتعتبره خيانة للقدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية، ودعماً لتشريع جرائم الاحتلال البشعة ضد الشعب الفلسطيني”، وأضافت القيادة الفلسطينية أنها تنظر بخطورة بالغة لهذه الخطوة “إذ أنها تشكل نسفا لمبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية والإسلامية وللشرعية الدولية”، أما حركة حماس فقد ندّدت بما وصفته “عدواناً” و”إضراراً بالغاً” بالقضية الفلسطينية.

كما شجبت إيران الخطوة البحرينة؛ إذ قال مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية “إن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين خيانة كبرى للقضية الإسلامية والفلسطينيين”. وقال حسين أمير عبد اللهيان وهو نائب سابق لوزير الخارجية في تغريدة على تويتر “لا ينبغي للزعماء الطائشين في الإمارات والبحرين أن يمهدوا الطريق للمخططات الإسرائيلية ينبغي لهم تعلم الدروس من التاريخ”.

كما رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باتفاق السلام بين البحرين والكيان واصفا اياه بـ “الخطوة التاريخية”. وقال السيسي في تغريدة على تويتر إنه “يثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية”، ووجه الشكر إلى “كل القائمين على تنفيذ هذه الخطوة التاريخية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.