span>استقبال “مهين” لأبطال الجزائر يُثير غضب الجزائريين أم الخير حميدي

استقبال “مهين” لأبطال الجزائر يُثير غضب الجزائريين

أثارت مقاطع فيديوهات تداولها رواد المنصات الاجتماعية تظهر طريقة استقبال أبطال الجزائر من ذوي الهمم الذين حققوا نتائج مشرّفة في الألعاب البرالمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، حالة غضب واسعة.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة عدم وجود استقبال رسمي لأصحاب الهمم خلال عودتهم من رحلتهم المشرفة بطوكيو.

لكن الأمر الذي أثار الغضب أكثر في أوساط الجزائريين أنّ عملية نقل أبطال الجزائر تمت في حافلات تابعة لخواص تستخدم في النقل بين مدن العاصمة.

واستغرب رواد منصّات التواصل الاجتماعي طريقة الاستقبال هذه، والتي لا تمت بصلة بتقاليد استقبال الجزائر لرياضييها الأبطال،لكن الأغرب من ذلك هو حالتهم الصحية التي تحتاج إلى توفير وسائل نقل خاصة بهم فكثير من المشاركين مقعدين يستخدمون الكراسي المتحركة في عملية تنقلهم، يضيف المتابعون.

وتساءل آخرون: أيعقل أن نكافئ من رفعوا راية الجزائر في بطولة عالمية بهذه الطريقة المهينة حسبهم، خاصة وأنهم تمكنوا من الظفر بعشر ميداليات جعلتهم يحتلون الصدارة عربيا بأكبر عدد من الميداليات.

وتفاعل الجزائريون كثيرا مع الإنجازات التي حققتها البعثة الجزائرية في الألعاب البرالمبية، معتبرين أنهم يعكسون ما يطلق عليهم، فحقا كانوا عنوانا للهمة.

ولم يكتف عدد من المشاركين بالحصول على الميدالية الذهبية، بل تعداها إلى تحطيم الأرقام القياسية العالمية وهو ما حصل مع العداء الجزائري اسكندر جميل عثماني، فقد انتزع الميدالية الذهبية البرالمبية في سباق 400 متر، وحطّم رقما قياسيا برالمبيا.

كما افتكت البطلة الجزائرية صافية جلال المعدن النفيس في اختصاص رمي الجلة وكتبت صفحة جديدة في رياضة ألعاب القوى، بتحقيقها لرقم قياسي برالمبي جديد.

وافتكت البعثة الجزائرية 10 ميداليات 04 منها ذهبية وفضيتين و04 برونزيات، لتتقدم الجزائر إلى المركز الـ24 في جدول الترتيب العام، كما احتلت البعثة المرتبة الأولى عربيا في عدد الذهبيات التي ظفرت بها.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    السبت, سبتمبر 2021 04:14

    الى متى سنضل هاكذا ؟؟؟؟؟؟؟

  • دزايري

    السبت, سبتمبر 2021 09:13

    بلاد زبالة

  • دزايري

    السبت, سبتمبر 2021 09:14

    بلاد زبالة